الرئيسية / رياضي / محرز وسليماني يواجهان بورتو في رابطة أبطال أوروبا
elmaouid

محرز وسليماني يواجهان بورتو في رابطة أبطال أوروبا

 الجزائر- يواجه نادي ليستر سيتي الإنجليزي  نظيره بورتو على ملعب كينغ باور ستاديو في إطار الجولة الثانية من رابطة أبطال اوروبا.

ويسعى ليستر سيتي للهروب في صدارة المجموعة بتحقيق الفوز الثاني تواليا في المقابل يريد بورتو تحقيق نتيجة إيجابية وتعويض التعادل المخيب ضد كوبنهاغن على ملعبه.

وكان ليستر سيتي قد عاد  بفوز مهم من ملعب مضيفه كلوب بروج بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا . وفي المباراة الثانية للمجموعة نفسها تمكن كوبنهاغن الدنماركي من خطف تعادل ثمين من قلب ملعب دراغاو أمام بورتو البرتغالي بنتيجة هدف لمثله.

 

* مواجهة جزائرية خالصة

وستكون هذه المواجهة عربية جزائرية خالصة، حيث نجد رياض محرز وإسلام سليماني في كتيبة الثعالب في حين نجد براهيمي مع التنانين.

وستتكرر هذا الثلاثاء المواجهة بين سليماني وبورتو ، حيث اعتاد الهداف  على التألق في مواجهة التنانين. ويدخل سليماني  ومحرز وليستر سيتي المباراة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة ضد مانشستر يونايتد برباعية لهدف في الدوري.

في المقابل يدخل بورتو اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز في ديربي مدينة بورتو وتحسن نتائجه في الاونة الأخيرة.

 

* سليماني مفتاح الفوز

وسيشكل سليماني عاملا حاسما بالنسبة لنادي ليستر سيتي في مواجهة بورتو، بالنظر إلى خبرته بالكرة البرتغالية، كونه لعب سابقا في سبورتينغ لشبونة خلال الفترة من 2013 وحتى الصيف الماضي.فضلا على ذلك، فإن سليماني لديه حظ عال أمام بورتو، إذ سجل 6 أهداف في مرماهم، طوال مشواره مع سبورتينغ لشبونة، وهو ما يوضح أن دفاع بورتو سيواجه صعوبة كبيرة، حين يلعب ضد إسلام.

يذكر أن سليماني رحل في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة من سبورتينغ لشبونة إلى ليستر مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، وهي الصفقة التي جعلته أغلى لاعب في تاريخ “الثعالب” وأغلى لاعب عربي.