الرئيسية / عالم السيارات / محركها يولد قوة تصل إلى 300 حصان…. بيجو تكشف عن Instinct الاختبارية الهجينة الذاتية القيادة
elmaouid

محركها يولد قوة تصل إلى 300 حصان…. بيجو تكشف عن Instinct الاختبارية الهجينة الذاتية القيادة

لكل شركة رؤية خاصة لمستقبل سياراتها الذاتية القيادة، و بيجو ليست استثناءً، فقد كشفت عن سيارتها Instinct الاختبارية الهجينة الذاتية القيادة في معرض MWC في برشلونة.

تبدو السيارة أنيقة و رياضية في نفس الوقت، وخاصة مع مقدمتها الطويلة، وسقفها المائل إلى الأسفل في الخلف، وخط أكتافها العريض. كما جعلتها بيجو أكثر انسيابية لتقليل استهلاكها للوقود، ومنحتها كاميرات جانبية بدلاً من المرايات الجانبية التقليدية، و كاميرات أمامية مثبتة في مصابيح الـ LED الأمامية لتستكشف حالة الطريق ومن ثم تُرسل معلوماتها لنظام القيادة الذاتي.

وبالحديث عن القيادة الذاتية فإن السيارة ما زال بالإمكان التحكم بها في حال أراد سائقها ذلك عبر نظام i-Cockpit المستقبلي في الكونسول الوسطي، حيث يمكن السائق من الاختيار بين بوضعيتي Autonomous للقيادة الذاتية، و Drive للتحكم بالسيارة، و حسب كل وضعية يمكن التحكم بالمقاعد و درجة ميلانها و ارتفاعها، بينما تفتح الأبواب الخلفية بصورة معاكسة للأبواب الأمامية لتسهل دخول و خروج الركاب و تمنح السيارة طابعاً فاخراً.

تأتي السيارة أيضاً بخاصية Chatbot التي تصفها بيجو بأنها مساعد شخصي متحدث، فهي تستطيع أخذ الأوامر من الركاب و تنفيذها، و بالإضافة إلى ذلك فإنها تدعم إنترنت الأشياء و حوسبة Samsung Artik Cloud السحابية، ما يمكنها من مزامنة أجهزة المستخدمين، و تخصيص وضعيات القيادة والرحلات وفقاً لتفضيلاتهم الشخصية، وجداول أعمالهم، و روتينهم اليومي.

لم تكشف بيجو عن تفاصيل محرك الهجين، لكنها قالت بأنه يولد قوة تصل إلى 300 حصان.ستواصل بيجو في عرض Instinct الإختبارية في معرض MWC الذي يقام في برشلونة، و بعد ذلك ستُرحّلها للعرض مرة أخرى في معرض جنيف خلال الأسابيع القادمة.