الرئيسية / دولي / محكمة مصرية تأمر بجلب صهر علاء مبارك بقضية الغاز

محكمة مصرية تأمر بجلب صهر علاء مبارك بقضية الغاز

 

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بسرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدي راسخ، والد زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، لاتهامه بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

وبحسب موقع “القاهرة 24″، السبت فإن تقرير خبراء إدارة الكسب غير المشروع، في قضية الغاز الشهيرة، والمتهم فيها، راسخ وآخرون، قد امتنعوا عن توريد إجمالي مبلغ قدره 969.669.636 مليون جنيه، ومبلغ آخر قدره 1.725.986.64 مليون دولار أمريكي، خلال الفترة من 1 جويلية سنة 2010 حتى 29 جانفي عام 2019.

وأكد التقرير أنه في جويلية 2010، امتنعت شركة “ناشيونال غاز” عن توريد مستحقات الهيئة العامة للبترول، عن قيمة الغاز المحصلة من المستهلكين، حيث كانت الشركة مدينة للهيئة بمبلغ ثمانية عشر مليون جنيه.

وكشف الشاهد أحمد محيي عضو هيئة الرقابة الإدارية أن التحريات أسفرت عن أن الهيئة المصرية العامة للبترول أبرمت عقد اتفاق مع شركة “ناشيونال غاز” في 6 جانفي 1999 لتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق السكنية.

وأضاف الشاهد، أن توصيل الغاز كان يستهدف أيضا المناطق التجارية والصناعية ومحطات القوى لمحافظة الشرقية، وقد استمرت الشركة بالتزاماتها حتى تاريخ 1 جويلية 2010، حيث امتنعت عن توريد مستحقات الهيئة عن قيمة الغاز المحصلة، وترتب على ذلك ضرر جسيم لحق بأموال الشركة.