الرئيسية / وطني / مختار بلمختار خطط لمدة 5 سنوات لهجوم “تيقنتورين”
elmaouid

مختار بلمختار خطط لمدة 5 سنوات لهجوم “تيقنتورين”

 

الجزائر- كشف الإرهابي لعروسي دربالي، أحد العناصر الإرهابية التي شاركت في الاعتداء الإرهابي بإن أميناس،  الأربعاء، أثناء محاكمته، عن بعض حقائق وكيفية التخطيط للهجوم على المنشأة الغازية بتيقنتورين  في 16 جانفي 2013.

وأوضح الإرهابي لعروسي المكنى أبو طلحة والذي ينحدر من أصول تونسية في تصريحاته أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي محمد بالعاصمة، أن أمير كتيبة “الموقعون بالدماء” مختار بالمختار خطط لذلك الهجوم طيلة خمس سنوات كاملة، مضيفا أن أمير هذه الكتيبة التي انشقت على تنظيم القاعدة قبل سنوات عرض عليه تنفيذ الهجوم وأن يكون رئيسا على المجموعة الإرهابية التي اقتحمت المنشأة الغازية.

واستمع، صبيحة الأربعاء،  قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد ، إلى الإرهابيين الموقوفين “دربالي لعروسي” التونسي المكنى “ابو طلحة” والذي يعد أهم عنصر انضم إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي سنة 2009 للتدرب من أجل القتال في سوريا والمدعو “بوحفص جعفر” على أعقاب الاعتداء الإرهابي بإن أمينان رفقة الارهابيين أبو البراء والمكنى رضوان الزرقاوي.

للإشارة، فإن المنشأة النفطية تيقنتورين بإن أميناس كانت قد تعرضت إلى هجوم إرهابي بتاريخ 16 جانفي 2013، من طرف 32 إرهابيا من 6 جنسيات مختلفة،  قبل أن يتدخل الجيش الجزائري ويقضي عليهم بالإضافة إلى تحرير 685 عامل جزائري و107 أجني.