الرئيسية / ثقافي / مخدرات وعلاقات مشبوهة وبلطجة

مخدرات وعلاقات مشبوهة وبلطجة

 رغم تنوع القضايا والأحداث التي تبرزها دراما رمضان المقبل، إلا أن عالم الليل والمخدرات حجز مكانه في عدد من المسلسلات كالعادة كل عام،

لتتحول هذه الأعمال إلى ساحة لترديد الألفاظ البذيئة والعنف والبلطجة، وتعدد العلاقات النسائية وتناول المخدرات 

ولعل من أبرز هذه الأعمال مسلسل “الكيف” المأخوذة أحداثه عن الفيلم الشهير “الكيف”، ويتناول قضية المخدرات، وتأثيراتها المميتة في طبقات المجتمع، عبر صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضا الصراع عبر أبطاله وشخصياتهم المختلفة، وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

وطرحت الجهة المنتجة للمسلسل، أول أفيشات المسلسل، وضم خمسة فنانين هم باسم سمرة وأحمد رزق وميريهان حسين ولوسي وأحمد خليل وسيناريو وحوار أحمد أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.

ويشاهد الجمهور الصراع الدائر بين مصطفى شعبان وصلاح عبد الله في مسلسل “أبو البنات”، حيث يعيش الطرفان سلسلة من الكراهية والعداوة بسبب تجارة المخدرات التي جمعت بينهما في الماضي.

ويجسد صلاح عبد الله شخصية (رجب الرازي) رجل يدّعي التدين ويجعل من الدين ستارا يخفي وراءه تجارته غير المشروعة، ويعتبر العدو اللدود لمصطفى شعبان حتى أنه يختطف بناته الثلاث ليضغط عليه.

أما مصطفى شعبان فهو رجل متعدد العلاقات النسائية ومتزوج امرأة تقوم بدورها الفنانة علا غانم ولديه 3 بنات، ورغم ذلك يتعرف على راقصة تقوم بدورها صافيناز ويتزوجها أيضا.

ويشارك في بطولة المسلسل رجاء الجداوي، ولقاء الخميسى، وهشام إسماعيل، وإدوارد وعماد زيادة، وعبد الرحمن أبو زهرة، والتونسية سميرة مقرون وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

كما سيكون الجمهور على موعد مع الإثارة والتشويق من خلال مسلسل “الخروج” الذي تدور أحداثه في إطار بوليسي، ويناقش المسلسل العديد من القضايا التي تهم عددا كبيرا من فئات المجتمع المصري والعربي.

ويجسد الفنان الشاب أحمد جمال سعيد في المسلسل دور “برجو”، وهو أحد الشخصيات الرئيسية بالمسلسل، والذي يعمل بلطجيا وتاجر مخدرات، ويسلك كل الطرق غير المشروعة، من أجل جمع الأموال.

ويشارك في بطولة المسلسل شريف سلامة، ودرة، وظافر العابدين، وعلا غانم، وإنجي المقدم، وتامر ضيائي، وأحمد راتب، وسلوى محمد علي، ونورهان، وكريم مأمون، وهو من تأليف محمد الصفتي، وإخراج ماندو العدل.