الرئيسية / رياضي / مخلوفي : أنا جاهز بدنيا وسأختار هذا الإثنين السباق الذي سأخوضه
elmaouid

مخلوفي : أنا جاهز بدنيا وسأختار هذا الإثنين السباق الذي سأخوضه

أكد العداء الجزائري توفيق مخلوفي، بطل سباق 1500 متر بأولمبياد لندن 2012، أنه واثق من قدرته على التألق في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل وتمثيل بلاده أحسن تمثيل.

وكان مخلوفي قد وصل في وقت مبكر من صباح السبت إلى ريو دي جانيرو قادما من فرنسا التي اختارها لتكون محطته الإعدادية الرئيسة للأولمبياد، ليكون بذلك الرياضي الجزائري الـ62 الذي يدخل القرية الأولمبية.

 

وقال مخلوفي في تصريحات صحفية، الأحد، إنه بدنيا جاهز، وإنه واثق من التألق في ريو دي جانيرو وتشريف الجزائر مثلما فعل قبل أربع سنوات بلندن.

وأوضح مخلوفي أنه لم يقرر بعد، إن كان سيدافع عن لقبه في سباق 1500 متر أو المشاركة في سباق 800 متر أو المشاركة فيهما معا، مؤكدا أنه سيحسم قراره بعد التشاور مع مدربه (الفرنسي فيليب دوبون) بريو هذا الإثنين.

ويقام الدور قبل النهائي لسباق 800 متر رجال يوم السبت المقبل والنهائي يوم 15 من الشهر الجاري، أما تصفيات سباق 1500 متر فتنطلق في اليوم الموالي، في حين تم تحديد ميعاد النهائي يوم 20 أوت.

وبخصوص الأخبار التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن وجود مشاكل بين البطل الأولمبي والمسؤولين الجزائريين، فقد أكد مخلوفي أن كل تلك الأخبار مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن علاقته مع المسؤولين جد عادية ولا وجود لمشاكل تذكر، داعيا أصحاب هذه الأخبار إلى الكف عن نسج قصص لا علاقة لها بالواقع.

يشار أن مخلوفي يعتبر أمل الجزائر الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو.