الرئيسية / رياضي / مدربها: “الجمبازية بوفادن استعدت لموعد ريو في شهر واحد”
elmaouid

مدربها: “الجمبازية بوفادن استعدت لموعد ريو في شهر واحد”

 لن تكون مشاركة الجمبازية الجزائرية فرح بوفادن في أولمبياد- ريو دي جانيرو في أحسن الأحوال بعد تعرضها لإصابة في شهر مارس الماضي والتي أثرت بنسبة كبيرة على تحضيراتها, والتي تسعى خلال موعد ريو أن تبذل كل ما في وسعها لتحقيق أفضل نتيجة.

 

ويقول مدربها سعد الدين حميسي للمبعوث الخاص -لواج- ما يلي:”لم تحضر بوفادن كما ينبغي. لقد اكتفت بتحضيرات لمدة شهر واحد في الولايات المتحدة الأمريكية. لقد تعرضت لإصابة في الظهر خلال البطولة الإفريقية الأخيرة، حيث ركنت بعدها للراحة مدة شهر كامل. بعدها وجدنا صعوبات لإيجاد مكان تتدرب فيه والذي تطلب وقتا كبيرا، قبل أن نرسلها إلى مدينة دنفر الأمريكية لمباشرة تحضيراتها”.

وعبرت الجمبازية بوفادن التي كانت حاضرة بجانب مدربها، عن عدم ارتياحها لتحضيراتها للموعد الأولمبي قائلة:” لم أتدرب منذ شهر مارس الماضي ولمدة شهر كامل بسبب إصابة على مستوى الظهر. بعدها استأنفت تحضيراتي في شهر جويلية بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة شهر، وهي مدة قصيرة لا تكفي لتحضير الألعاب. هدفي يتمثل في المشاركة في المنافسة والتوفيق في حركاتي”.

ويضيف المدرب الجزائري: “يتم التحضير للموعد الأولمبي  لمدة أربع سنوات وببرنامج مسطر بدقة. يجب القول بأننا لا نتوفر على الامكانات المطلوبة في كل التخصصات، رغم الوسائل المتوفرة في بلادنا”.

ورغم نقص التحضير، يأمل مدرب الجمبازية أن “تحقق لاعبته أحسن مشوار لها في موعد ريو. ولا يتمثل هدفها في الفوز على المنتخب الروسي أو الأمريكي، في هذا الموعد الأولمبي”  الذي يتميز بمستوى عال جدا.

ويختم سعد الدين حميسي كلامه قائلا:” لقد أسعفنا الحظ في تواجدنا في هذا الموعد الأولمبي وهي الأولى منذ ألعاب 1964 بطوكيو. أتمنى ألا تكون الأخيرة،  وأن نضمن حضورنا كل أربع سنوات في الأولمبياد”.