الرئيسية / رياضي / مدرب المنتخب الأولمبي يشدد: لا أملك نيمار حتى أتعرض لسيل انتقادات

مدرب المنتخب الأولمبي يشدد: لا أملك نيمار حتى أتعرض لسيل انتقادات

استغرب مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بيير أندري شورمان، من كثرة الانتقادات التي طالته بعد المباراة الودية التي لعبها أشباله، يوم الأربعاء، أمام المنتخب العراقي، بملعب مصطفى تشاكر.

وقال شورمان، في مؤتمر صحفي، إنه لا يملك نيمار في تعداد المنتخب الأولمبي، حتى تنهال عليه الانتقادات.

 

وأضاف شورمان “لم نلعب سوى لقاء ودي أمام المنتخب العراقي، لكن الانتقادات انهالت علينا بكثرة ولعلمكم أنا لا أملك نيمار في تعداد المنتخب”.

وتابع شورمان “لدينا الوقت الكافي للتحضير الجيد لأولمبياد ريو. سنعمل على خلق الانسجام، كما لا تنسوا بأننا لعبنا وصفوفنا غير مكتملة. وبالتالي سترون الوجه الحقيقي في الأولمبياد”.

وأعلن السويسري عن قائمة اللاعبين الذين سيمثلون الخضر في أولمبياد ريو دي جانيرو أوت المقبل.

وضمت القائمة 18 لاعبًا، بينهم حارسي مرمى محليين وهما عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد)، وفريد شعال (مولودية الجزائر)، بجانب محترفين اثنين وهما بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري، وهاريس بلقبلة لاعب خط وسط نادي تور الفرنسي.

واختار شورمان، عبد الغني دمو، مدافع مولودية الجزائر، وسفيان بن دبكة، لاعب نصر حسين داي، لتدعيم الفريق من بين اللاعبين الذين تفوق أعمارهم 23 عامًا، إضافة إلى بونجاح.

ووضع شورمان، 4 لاعبين في القائمة الاحتياطية، علمًا بأنه لا يحق لأحدهم السفر للبرازيل إلا في حال إصابة أحد المتواجدين في القائمة الأساسية للمنتخب.

ويخوض الخضر، معسكر الإعداد، بمدينة مورسيا الإسبانية في الفترة من 18 إلى 25 جويلية الجاري، حيث يلعب المنتخب مباراتين وديتين أمام ناديين إسبانيين يومي 20 و23 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن قرعة الأولمبياد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الـ 4 بالدور الأول، برفقة منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

وفيما يلي القائمة الرسمية للمنتخب:

حراسة المرمى: عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد)، فريد شعال (مولودية الجزائر).

الدفاع: ميلود ربيعي (وفاق سطيف)، ورياض قمر الدين كنيش (وفاق سطيف)، وأيوب عبد اللاوي (اتحاد الجزائر)، وعبد الرؤوف بنغيت (اتحاد الجزائر)، وهواري فرحاني (شبيبة القبائل)، وعبد الغني دمو (مولودية الجزائر).

الوسط: زكرياء دراوي (شباب بلوزداد)، وهاريس بلقبلة (تور الفرنسي)، ومحمد بن خماسة (اتحاد الجزائر)، ورشيد ايت عثمان (سبورتينغ خيخون الإسباني)، وسفيان بن دبكة (نصر حسين داي).

الهجوم: زكرياء حدوش (وفاق سطيف)، ومحمد بن قابلية (شبيبة القبائل)، وعبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر)، وأسامة درفلو (اتحاد الجزائر)، وبغداد بونجاح (السد القطري).

القائمة الاحتياطية: أسامة متحزم (مولودية العلمة)، رضوان شريفي (اتحاد بلعباس)، مسالة مرباح (شبيبة الساورة) وعبد الحكيم امقران (وفاق سطيف).