الرئيسية / محلي / مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج تعاقب المتماطلين

مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج تعاقب المتماطلين

مددت مديرية توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج، بحسب بيان لها والذي تحوز جريدة “الموعد اليومي” نسخة منه، للاسبوع الثالث، حملة قطع الكهرباء والغاز، وذلك إلى غاية تحصيل كل ديون المؤسسة.

 

وبحسب خلية الإعلام للمديرية ذاتها، فإن العملية تمس كل الزبائن الذين لم يسددوا قيمة ما استهلكوه من كهرباء وغاز خاصة القاطنين بالبلديات الأكثر مديونية على غرار كل من بلدية برج بوعريريج، وبرج الغدير، والمنصورة وغيرهم. وفي   السياق ذاته تم تعيين 79 فرقة لتحصيل الديون وتسير وفقا لمخطط “تحصيل”، حيث يبقى هدف المديرية من هذه العملية هو تحصيل الديون وليس قطع التيار الكهربائي والغاز.

العملية هذه المسطرة من طرف مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للشرق، جاءت بعد استنفاد كل الطرق الودية وبعد حملة إعلامية واسعة النطاق عن طريق مختلف القنوات الاتصالية كالإذاعة، الصحف المكتوبة، والتلفزيون والملصقات،.

الجدير بالذكر أن قيمة هذه الديون بلغت 68 مليار سنتيم منها 27 مليار ديون الزبائن العاديين والباقي ديون المؤسسات والبلديات، المقدرة بـ 41 مليار سنتيم إلى جانب الخسائر التي تخص التعدي على المنشآت الكهربائية والغازية، فكل هذه الديون والخسائر أثرت سلبا على نوعية الخدمة المقدمة لمختلف الزبائن، كما أدت  إلى اختلال التوازن المالي للمديرية وعدم القدرة على تمويل عدة مشاريع استثمارية من شأنها أن تساعد في تنمية الولاية.

ج/ توفيق