الرئيسية / محلي / مراقبة محلات بيع المواد الغذائية والقصابات تجنبا لحدوث التسممات ببومرداس

مراقبة محلات بيع المواد الغذائية والقصابات تجنبا لحدوث التسممات ببومرداس

أكدت مصادر مسؤولة أن محلات بيع المواد الغذائية والقصابات تخضع هذه الأيام إلى مراقبة صارمة، بغرض الوقاية من أخطار التسممات الغذائية التي تحدث في فصل الصيف المتميز بحرارة مرتفعة، ما يعني حماية المستهلك من كل المواد خاصة سريعة التلف كالحليب ومشتقاته واللحوم بنوعيها البيضاء والحمراء.

 

لتضيف ذات المصادر أن العديد من محلات بيع المواد الغذائية والقصابات المنتشرة عبر مختلف بلديات ولاية بومرداس خاصة تلك التي تتميز بكثافة سكانية كبيرة على غرار خميس الخشنة، بني عمران ووسط المدينة عرفت مراقبة مستمرة طيلة شهر رمضان، أين تدخل هذه العملية في إطار مخطط وقائي خاص أعدته مديرية التجارة لولاية بومرداس التي جندت لهذا الغرض 50 فرقة مراقبة.

وتهدف هذه العملية التي تستمر إلى غاية نهاية شهر رمضان الجاري إلى حماية المستهلكين من أخطار التسممات الغذائية خلال فصل الصيف، أين تعرف كثرة استهلاك المواطنين لعدة مواد كالمشروبات الغازية، الحليب ومشتقاته، اللحوم البيضاء والحمراء وغيرها من المواد سريعة التلف.

كما تسهر فرق المراقبة طيلة هذه الفترة على التطبيق الصارم لشروط النظافة المطلوبة واحترام ظروف حفظ المواد الغذائية، إلى جانب التأكد من توفر هذه المحلات على أجهزة تبريد صالحة للاستعمال…