الرئيسية / عالم السيارات / مرسيدس تكشف عن EQS أفخم سياراتها الكهربائية

مرسيدس تكشف عن EQS أفخم سياراتها الكهربائية

كشفت مرسيدس عن سيارتها الكهربائية EQS والتي ستكون أفخم سيارات السيدان الكهربائية لدى مرسيدس.

تأتي السيارة بأسلوب مرسيدس المميز لعائلة EQ بخطوط منحنية ومقدمة قصيرة نسبياً لتوفير المزيد من المساحات الداخلية، ويتميز التصميم الخارجي بطلاء متباين من لونين وبالتطعيمات السوداء والمعدنية، وتأتي المصابيح الخلفية بشريط إضاءة متصل.

تخطط مرسيدس لطرح فئة بقوة 715 حصان والتي يبدو أنها ستكون فئة AMG عالية الأداء، أما عند إطلاقها فستتوفر EQS بفئات 450 و 580 4Matic. ستحمل EQS 450 محرك واحد ينتج قوة 329 حصان، وتستطيع تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية، أما EQS 580 4Matic فستحمل محركين كهربائيين ينتجان 516 حصان ويمكنان السيارة من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية فقط.

جدير بالذكر أن مرسيدس EQS تتميز بمعامل سحب هواء يساوي 0.20 Cd وهو ما يساعدها على تقليل مقاومة الهواء لحد كبير، وتحمل السيارة حزمة بطاريات سعة 107.8 كيلوواط-ساعة كافية لقطع ما يصل لـ770 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وتخطط الشركة لطرح حزمة بطاريات أصغر اختيارياً في المستقبل بسعة 90 كيلوواط-ساعة.

لا ينتهي تميز EQS عند ذلك الحد فهي أيضاً السيارة الموازية لشقيقتها S-Class في عالم سيارات الوقود، تأتي EQS بجميع ميزات الراحة والفخامة المتوفرة لـS-Class بما في ذلك الأنظمة التفاعلية داخل السيارة، إضافة لميزات القيادة مثل التوجيه بالعجلات الأربعة والذي يزيد من ثباتها في المنعطفات والمناورات. كما تتميز بنظام MBUX هايبرسكرين المكون من 3 شاشات أمامية فاخرة.

جدير بالذكر أن سعر السيارة سيبدأ من 110،000 دولار في الولايات المتحدة، وستصل السيارة للعديد من الأسواق العالمية.