الرئيسية / رياضي / مرشح لجائزة جديدة في آسيا… بونجاح يواصل التألق في قطر ويقترب من الرحيل إلى فرنسا
elmaouid

مرشح لجائزة جديدة في آسيا… بونجاح يواصل التألق في قطر ويقترب من الرحيل إلى فرنسا

يواصل اللاعب الجزائري، بغداد بونجاح، خطف الأضواء في قطر، عقب تألقه الجديد في مباراة فريقه السد القطري ضد نظيره العربي في الجولة الـ13من الدوري القطري، حينما سجل هدفين في الشوط الأول من اللقاء

الذي جرى على ملعب “حمد الكبير” في العاصمة الدوحة. وتمكن هداف “الخضر” من تسجيل هدفين بطريقة رائعة، حيث افتتح التسجيل حينما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بشكل مباشر، قبل أن يسجل ركلة جزاء ببراعة على طريقة “بانينكا” الشهيرة.

وساهم بونجاح الذي حصد لقب هداف دوري أبطال آسيا للموسم المنتهي برصيد 13 هدفا، في تقدم فريقه وتسهيل مهمته في الشوط الثاني، في الوقت الذي أكد فيه نجوميته التي ستخدم “الخضر” في الاستحقاقات المقبلة التي تتمثل بالمشاركة بكأس أمم إفريقيا المقررة في الكاميرون 2019، بعد أن تحول إلى خيار أساسي لدى الناخب الجديد، جمال بلماضي، وتسجيله لأهداف أمام غامبيا والبنين والطوغو مؤخرا.

من جهة أخرى، بات اللاعب السابق لاتحاد الحراش، مرشحا لنيل جائزة جديدة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما كشف الموقع الرسمي للاتحاد القاري على شبكة الأنترنت، عن وجوده في قائمة الترشيحات لأجمل هدف في المسابقة. وسجل بونجاح هدفا رائعا لصالح فريقه السد القطري في شباك فريق الاستقلال الإيراني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليدخل قائمة الأهداف الأجمل في المسابقة والبالغ عددها 10 أهداف. وكان الدولي الجزائري قد تُوج بلقب هداف المسابقة، بعد تسجيله 13 هدفا في النسخة التي انتهت مؤخرا وتُوج بلقبها فريق كاشيما انتليرز الياباني على حساب بيرسيبوليس الإيراني.

ويأتي تألق بونجاح اللافت منذ الموسم الفارط، في وقت كشفت فيه تقارير صحافية فرنسية أن فريق مارسيليا صوّب اهتمامه نحو نجم نادي السد، حيث يتفاوض حالياً لأجل ضمه إلى صفوفه في “الميركاتو” الشتوي المقبل، بينما يوجد فريق بيشيكتاش التركي أيضاً في السباق لأجل التعاقد معه، وهو المصنف ضمن قائمة أفضل هدافي العالم خلال العام الجاري. وبات رحيل بونجاح عن الدوري القطري أكيدا لتطوير مستواه أكثر واللعب في مستوى أعلى.