الرئيسية / وطني / مرفوقا بوفد يضم أعضاء من الحكومة، أرباب عمل وعمالا…. غازي في القاهرة للمشاركة في الدورة الـ 44 لمؤتمر العمل العربي
elmaouid

مرفوقا بوفد يضم أعضاء من الحكومة، أرباب عمل وعمالا…. غازي في القاهرة للمشاركة في الدورة الـ 44 لمؤتمر العمل العربي

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، الأحد، في أشغال الدورة الـ 44 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة، التي تمتد إلى غاية 16 أفريل الجاري.

سيتم خلال هذه الدورة، حسب بيان الوزارة، دراسة تقرير المدير العام للمنظمة، الذي سينصب حول موضوع “التدريب المهني كركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة آفاق 2030 في الوطن العربي”.

وسيناقش المؤتمر مواضيع أخرى ذات صلة بقطاعي العمل والتشغيل على غرار ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل، وتعزيز دور المرأة العربية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة التي تستهدف الاستثمار في قدرات المرأة وإعطائها فرصا متساوية في العمل لتمكينها من الإسهام في برامج النمو الاقتصادي.

وسيتم، حسب المصدر، تقديم تقرير مفصل عن التقدم المحرز في العقد العربي للتشغيل واللجان النظامية للمنظمة المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية، كما سيناقش مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي التي سيعرضها خلال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي المزمع عقدها بجنيف في جوان 2017.

وسيكون الوزير مرفوقا بوفد يضم أعضاء من الحكومة، أرباب عمل وعمالا، وستكون له لقاءات مع نظرائه الوزراء العرب، بالإضافة إلى المدير العام للمنظمة العربية للعمل.