الرئيسية / وطني / مساهل  بنواكشوط  على رأس وفد  الجزائر 

مساهل  بنواكشوط  على رأس وفد  الجزائر 

الجزائر- وصل السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية مساء  الخميس إلى نواكشوط للمشاركة في أشغال اجتماع وزراء الشؤون الخارجية التحضيري للدورة الـ27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها يومي 25 و26 جويلية الجاري.

 

وكان في استقبال السيد مساهل بمطار “أم التونسي” الدولي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السيد إسلكو ولد أحمد إيزيد بيه.

ويناقش المجلس الوزاري خلال أشغاله التي تدوم يومين القضايا المدرجة في جدول أعمال هذه القمة لا سيما مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في عدد من الدول العربية على غرار ليبيا وسوريا واليمن وكذا مكافحة الإرهاب وتطوير عمل جامعة الدول العربية لإضفاء المزيد من الفعالية عليها وجعلها تستجيب لتطلعات الشعوب العربية وذلك “في ظل التحديات الجمة التي تتطلب تضافر جهود كافة الدول العربية لمواجهتها”.

كما سيتدارس وزراء الخارجية العرب مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والادارية والأمنية وفي مقدمتها تقرير الأمين العام والمذكرات الشارحة بشأن البنود المدرجة على جدول الأعمال الذي يتضمن القضايا الراهنة.

وكانت أشغال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية العادية الـ 27 قد بدأت الخميس على مستوى كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي فيما باشر المندوبون وكبار المسؤولين اجتماعهم الجمعة لإعداد جدول أعمال القمة العربية العادية الـ 27 ومشاريع القرارات التي سيرفعها لمجلس وزراء الخارجية العرب المقرر هذا السبت.