الرئيسية / وطني / مساهل يقود وفد الجزائر في الحوار رفيع المستوى مع روسيا

مساهل يقود وفد الجزائر في الحوار رفيع المستوى مع روسيا

الجزائر- شرع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، الإثنين، في المشاورات والحوار رفيع المستوى مع فدرالية روسيا حول القضايا السياسية والأمنية.

 

وسيجري الوزير مساهل محادثات مكثفة حول القضايا الاستراتيجية لا سيما مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والنزاعات الإقليمية.

ويرى الدبلوماسي الروسي فيتوسلاف موتوزوف، أن هذه المشاورات تعد بالغة الأهمية بالنظر إلى التطورات الحاصلة بالمنطقة، مؤكدا أن خبرة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب تعد رائدة وهوما يعمق الحوار الاستراتيجي بين فدرالية روسيا والجزائر، حسبما أوردت الإذاعة الجزائرية.

وقال موتوزوف إن “التعاون التقليدي بين روسيا والجزائر ضروري جدا سيما في هذه الأيام مع خطر انتشار الإرهاب الدولي وهوما يحتم تنسيق المواقف بين روسيا والجزائر التي اصطدمت في الفترات السابقة مع الإرهاب الدولي ومكافحته بنجاح كبير وتجربتها ستكون مفيدة ليس فقط لروسيا وإنما لكل دول العالم”.

وفضلا عن المشاورات السياسية والأمنية، تعرف العلاقات الاقتصادية بين روسيا والجزائر تطورا مضطردا توجتها زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى روسيا أفريل الماضي وأكد خلالها “عزم الحكومة الجزائرية على جعل روسيا شريكا استراتيجيا وتطوير علاقة استثنائية مع مؤسساتها من أجل تعزيز الصداقة بين البلدين”.