الرئيسية / محلي / مستشفى ديدوش مراد يتدعم بفريق طبي متنقل

مستشفى ديدوش مراد يتدعم بفريق طبي متنقل

 تعزز، مؤخرا، مستشفى ديدوش مراد بفريق طبي متنقل من أجل تكفل أفضل باحتياجات سكان هذه المنطقة من الولاية في مجال الرعاية الطبية، حسب ما علم من مسؤولي هذا الهيكل الصحي.

وأوضح ذات المصدر بأن هذا الفريق الطبي المتنقل المتكون من أطباء عامين ومختصين والذي تم تشكيله وفقا لتوجيهات الوزارة الوصية، سيقدم رعاية طبية بالمنزل للأشخاص القاطنين بالمناطق النائية وكذا أولئك الذين لا يمكنهم التنقل إلى غاية المستشفى، مبرزا أهمية هذا النوع من “الأجهزة” في تحديث القطاع.

وقد تم وضع أداة تنظيمية خاصة من أجل إنجاح هذا النوع من الرعاية الطبية الخاصة، حسب ما أكده ذات المصدر، موضحا بأنه تم تسخير جميع الوسائل اللوجيستيكية الضرورية لإتمام هذه المهمة الطبية – الاجتماعية ووضعها تحت تصرف الطاقم الطبي.

وتم توفير برنامج تكويني لأعضاء هذا الفريق الطبي المتنقل حول التدابير الواجب اتخاذها من أجل “التخفيف من الآلام والمعاناة البدنية والنفسية” للمرضى المستهدفين، حسب ما كشف عنه ذات المصدر، موضحا بأنه تم أيضا التطرق لتوجيهات حول السلوك الذي يتعين القيام به تجاه أسر هؤلاء المرضى برسم هذا التربص التكويني.

كما تعزز، مؤخرا، مستشفى ديدوش مراد الذي دخل حيز الخدمة رسميا في 16 أفريل 2016 بعتاد طبي جديد خاص بالإنعاش والتخدير من أجل السماح بتكفل أفضل بالمرضى، حسب ما أضافه ذات المصدر، معلنا عن الفتح القريب لجناح للعمليات بهذا الهيكل الاستشفائي.