الرئيسية / ثقافي / مستغانم تستضيف المؤتمر العالمي للتصوف

مستغانم تستضيف المؤتمر العالمي للتصوف

 تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، تستضيف مدينة مستغانم وبالتحديد جامعة ابن باديس في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 ماي الجاري المؤتمر العالمي للتصوف بمشاركة 50 دولة.

 

وستعرف هذه التظاهرة الدينية الضخمة التي يشرف عليها الاتحاد الوطني للزوايا الجزائرية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، حضور وفود عن 40 دولة إسلامية وممثلين للجالية الإسلامية من 10 دول.

واختار المنظمون لهذا الموعد الديني عنوان “المرجعية المحمّدية في معالجة قضايا وتحدّيات العصر”، وهو الموضوع الذي فرّع عنه عدّة محاور مثيرة للنقاش التي ستقدّم مداخلات حولها من علماء وأئمّة وباحثين في التصوّف.

كما يهدف هذا المؤتمر الدولي إلى تحسين صورة الإسلام المهزوزة لدى الغرب والردّ على محاولات إلصاق تهم الإرهاب بالمسلمين والإسلام، خصوصا بعد الأحداث الإرهابية التي عرفتها عدّة دول في الفترة الأخيرة، كما يهدف المؤتمر الدولي للتصوّف إلى الغوص في أعماق مفهوم التصوّف والعمل على توحيد المسلمين ونبذ الفرقة بينهم في كامل بقاع العالم، ومعالجة القضايا المعاصرة وفقا للشريعة الإسلامية والنهج النبوي، كما سيكون ضيوف مستغانم على موعد مع زيارة مختلف الزوايا والأولياء الصالحين والتعرّف على الطرق الصوفية.