الرئيسية / ثقافي / مسرحية “سفر” في مهرجان دوز العربي بتونس
elmaouid

مسرحية “سفر” في مهرجان دوز العربي بتونس

 يشارك العمل المسرحي الجزائري “سفر” للتعاونية الثقافية “النبراس” من أدرار في الدورة الـ 11 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع التي تعقد فعالياتها بمدينة دوز من 17 إلى 22 أكتوبر المقبل، وفقا للصحافة التونسية.

 

وتتطرق مسرحية “سفر” – وهي من إخراج عبد القادر رواحي وتنتمي لمسرح التجريب- إلى العلاقات الإجتماعية وأهمية الرجوع إلى الذات والإنسانية، حيث تجري أطوارها وسط ديكور تعقبه الكثير من الطقوس الروحانية.

وكان هذا العمل قد حاز في 2015 عدة جوائز بالمهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم في دورته الـ 48 بينها جائزة أحسن عرض (الجائزة الكبرى للمهرجان) وجائزتي أحسن دور نسائي ورجالي لبن حسان هاجر وكوكي عبد الحكيم على التوالي.

وستعرف أيضا هذه الدورة مشاركة فرق مسرحية من عدة بلدان عربية على غرار العمل المسرحي الجزائري الآخر “أموات بلا تاريخ” لمسرح الشباب سيدي لحسن من سيدي بلعباس و”الزركشي” من المغرب و”بكاء الموناليزا” من ليبيا و”ليه البحر بيضحك” من مصر و”أو لا تكون” من تونس.

تأسس مهرجان دوز العربي للفن الرابع في 2006 من طرف فرقة بلدية دوز للتمثيل، حيث انطلق كمهرجان وطني ليصبح عربيا منذ الدورة الثامنة في 2013، حيث يستقبل سنويا فرقا مسرحية من مختلف البلدان العربية.