الرئيسية / ثقافي / مسرحية “متزوج في عطلة” ستصدر في كتيب
elmaouid

مسرحية “متزوج في عطلة” ستصدر في كتيب

 سيتم إصدار في كتيب مسرحية “متزوج في عطلة” التي توجت بالنجاح على مدار عشر سنوات من العرض، في شهر سبتمبر المقبل، حسب ما علم من كاتب المسرحية.

 

وسيتم تقديم هذا الإصدار مرفوقا بتسجيل للمسرحية على قرص سمعي بصري في الصالون الدولي للكتاب المقبل بالجزائر العاصمة، حسب ما صرح به مراد سنوسي.

يذكر أنه تم في شهر جوان الماضي الاحتفال بالذكرى العاشرة لإنتاج هذا العمل المسرحي بالمسرح الجهوي لوهران عبد القادر علولة، بعد أكثر من 200 عرض تم تقديمها عبر الوطن وبالخارج.

ومسرحية “متزوج في عطلة” عبارة عن مونولوج فكاهي من أداء الممثل سمير بوعناني الذي يتقمص دور شخص سعيد باستعادة “حريته كأعزب” خلال سفر زوجته إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأبرز مراد سنوسي أن إصدار هذه المسرحية في كتيب سيسمح للجمهور بإعادة اكتشاف هذا العمل، من خلال قراءة النص ومشاهدته على القرص المضغوط السمعي البصري.

وأضاف أنه يقوم حاليا مع سمير بوعناني بتركيب عمله المسرحي القادم الذي يحمل عنوان “عدة زين الهدة” الذي “سيكون عرضه الافتتاحي قبل نهاية السنة الجارية” كما قال.

وأوضح ذات المصدر أنه سيقوم بجولة أخيرة لعرض مسرحية “متزوج في عطلة” بالجزائر وفرنسا، وتخصص مداخيلها للأطفال المصابين بالسرطان بمركز مسرغين (وهران).

وستمكن هذه العملية الأطفال من قضاء أيام بمدينة مونبيلييه (فرنسا)، في إطار الشراكة مع جمعية “البسمة” المتواجدة بنفس المدينة الفرنسية التي قامت بالعديد من العمليات التضامنية مع أطفال مركز مسرغين.

يذكر أن مسرحية “متزوج في عطلة” التي أنتجت سنة 2006 تم عرضها بالعديد من مناطق الوطن وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وسيقوم مراد سنوسي الذي له أكثر من 30 سنة في التأليف المسرحي بإصدار كتيب المسرحية بدار البغدادي بالجزائر العاصمة.