الرئيسية / رياضي / مسلك جديد من سبع مراحل
elmaouid

مسلك جديد من سبع مراحل

 أدرجت سبع مراحل (إثنان على الطريق وخمس على الرمل) في برنامج الطبعة الثانية لرالي “تحدي الصحاري الدولي” المقررة من 30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر على مسافة تقدر تقريبا بـ 1500 كلم عبر الصحراء الجزائرية، حسب ما أفاد به المنظمون.

وأوضح الإيطالي دانيال كوتو من مؤسسة “آراك سبور” المكلفة بتسيير الجانب التقني للرالي المسار الذي سيحتضن المنافسة هذا العام “بعد دراسة نقائص السنة الماضية، قمنا بتغييره وتحسينه. راعينا راحة السائق وأيضا تسهيل عمل الميكانيكيين والفرق الطبية”. 

وعرفت الطبعة الأولى لرالي “تحدي الصحاري الدولي” سنة 2015 عدة نقائص، لكن المنظمين أكدوا “أنهم استخلصوا الدروس جيدا” من الأخطاء الماضية متعهدين “بتنظيم أحسن من السنة الماضية”.

الإيطالي كوتو – الذي في رصيده 40 سنة من الخبرة في هذا المجال- أشار إلى أنه سيحضر بـ “فريق يضم 45 شخصا” يحوزون هم الآخرون على خبرة لضمان أحسن تنظيم ممكن.

وأضاف التقني الإيطالي “الجزائر تتوفر على كل الوسائل الضرورية لإقامة الرالي وفي أحسن الظروف، خاصة عند مساهمة السلطات العمومية. الشيئ الوحيد الذي كان ينقصها هو الأشخاص المتعودين على تنظيم مثل هذه التظاهرات ومنح الإضافة المرجوة ونحن هنا من أجل هذا الغرض”.

ومن بين الحضور المحتمل حضورهم “سائقين عالميين”، لم يتم الكشف عن هويتهما باعتبار أنهما “لم يؤكدا حضورهما بعد”.

وأكد المنظمون أن هذا التغيير في المسلك لم يستبعد “المواقع الجذابة” مثل بسكرة وغرداية اللتين تم الابقاء عليهما نظرا لجمالهما وخصوصيتهما السياحية.