الرئيسية / محلي / مطالب قاطني حي “بن تركية” ببودواو خارج اهتمامات المسؤولين
elmaouid

مطالب قاطني حي “بن تركية” ببودواو خارج اهتمامات المسؤولين

 يشتكي سكان حي “بن تركية” ببودواو غرب بومرداس من غياب أدنى مظاهر التنمية التي افتقدها القاطنون، حيث رفعوا انشغالاتهم إلى المسؤولين المحليين لإخراجهم من دائرة التهميش الذي طالهم في ظل صمت السلطات المحلية التي تغض البصر عن المشاكل التي يتخبطون فيها منذ سنوات عدة.

أول مشكل طرحه لنا سكان حي “بن تركية” تمثل في الانتشار الكبير للنفايات، الأمر الذي بات الملاذ المفضل لمختلف الحيوانات على غرار الكلاب والقطط، كما يشتكي السكان من اهتراء الطرقات خاصة في الأيام التي تتساقط فيها الأمطار، إذ تتحول إلى برك مائية ومستنقعات يستحيل الدخول أو الخروج من الحي، ناهيك عن معاناتهم من مشكلة عزوف الناقلين عن الدخول إلى الحي خوفا من تعرض مركباتهم إلى أعطاب فتزيدهم أعباء مالية إضافية هم في غنى عنها.

وفي ذات السياق، أعاب المواطنون على السلطات المحلية صمتها تجاه الشكاوى التي قدمت من طرف لجنة الحي الممثلة للمواطنين، حيث طالبوهم بالالتفات إليهم من أجل تعبيد الطرقات التي نغصت حياتهم خاصة في حالة تساقط الأمطار.

إلى جانب ذلك يشتكي السكان من انعدام أدنى المرافق الترفيهية التي من شأنها أن تقي الشباب من الدخول في عالم الانحراف الذي لا مخرج له.

وفي ظل المشاكل الكثيرة التي يتخبطون فيها منذ سنوات عدة، يطالب سكان حي “بن تركية” ببودواو غرب بومرداس السلطات المعنية وعلى رأسها البلدية بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لجملة المشاكل، وبالتالي برمجة بعض المشاريع التنموية التي من شأنها فك العزلة المعروضة عليهم.