الرئيسية / محلي / معاناة متواصلة مع اهتراء الطرقات وغياب الغاز الطبيعي
elmaouid

معاناة متواصلة مع اهتراء الطرقات وغياب الغاز الطبيعي

ما يزال قاطنو قرية “قويدر” بيسر جنوب شرق بومرداس ينتظرون تجسيد الوعود المقدمة لهم من المسؤولين والمتمثلة أساسا في تهيئة الطرقات وتوفير شبكة الغاز الطبيعي.

وقد عبر السكان في هذا الصدد عن امتعاضهم الشديد إزاء المشاكل التي يتخبطون فيها منذ سنوات، في ظل غياب المرافق وأهم المقومات التي يحتاجها السكان في يومياتهم.

 

ومن بين المشاكل التي يتخبط فيها هؤلاء، مشكل غياب الغاز الذي لم يزر قريتهم، رغم الوعود المقدمة لهم من السلطات، مؤكدين أن المسؤول الأول عن البلدية أكد لهم برمجة جملة من المشاريع من ضمنها ربط قريتهم بشبكة الغاز، الأمر الذي اضطرهم إلى الاستعانة بقارورات غاز البوتان التي يجدون صعوبة في اقتنائها، إلى جانب قلة الممولين والموزعين بالمنطقة.

في سياق آخر، يشتكي السكان من اهتراء الطرق والأرصفة، حيث تحولت الطرقات إلى مجرد مسالك ترابية يصعب اجتيازها، لاسيما في فصل الشتاء، أين تتحول المسالك إلى أوحال وبرك مائية تعرقل حركة السير لدى المارة وحتى أصحاب المركبات الذين سئموا من هذه الوضعية التي أصبحت لا تطاق، على حد تعبيرهم.

وفي هذا الإطار، كشف سكان القرية أنهم قد وجهوا عدة شكاوى إلى السلطات المحلية وعلى رأسها مسؤولو البلدية، إلا أن هذه المطالب لم تجد آذانا صاغية. وأمام هذه المعاناة، يجدد سكان قرية “قويدر” بيسر جنوب شرق بومرداس مطلبهم إلى السلطات المحلية من أجل برمجة جملة من المشاريع من شأنها رد الاعتبار للقرية وتحسين وضعيتهم المعيشية.