الرئيسية / محلي / معاناة يومية مع غياب الغاز والماء بقرية أولاد بن شعبان 
elmaouid

معاناة يومية مع غياب الغاز والماء بقرية أولاد بن شعبان 

 يشتكي سكان قرية “أولاد بن شعبان” بأولاد عيسى شرق بومرداس من غياب أدنى ضروريات الحياة الكريمة التي حولت معاناة العائلات القاطنة بها إلى جحيم حقيقي لا يطاق، لذلك فهم ينتظرون تدخل السلطات المعنية من أجل انتشالهم من المشاكل التي يواجهونها في يومياتهم ونغصت معيشتهم.

أول مشكل طرحه لنا السكان تمثل في انعدام المياه الصالحة للشرب، خاصة وأنها لم تزر حنفياتهم منذ زمن طويل، إذ يضطرون التنقل إلى مسافات طويلة لجلب الماء من عند الفلاحين الذين يملكون آبارا للمياه، الأمر الذي أثقل كاهل سكان القرية خاصة عند محدودي الدخل، أما العائلات الغنية فتقوم بشراء صهاريج المياه التي يصل سعر القارورة الواحدة منها إلى 600 دج.

هذا إلى جانب مشكل آخر لا يقل أهمية عن سابقه، تمثل في غياب الغاز الطبيعي وحجم المعاناة التي يتكبدونها من التبعات اليومية وراء قارورات غاز البوتان التي تعرف ندرة وارتفاعا في الثمن خاصة في فصل الشتاء..

معاناة سكان قرية “أولاد بن شعبان” تتواصل في ظل انعدام قنوات الصرف الصحي، حيث يلجأ معظم السكان في هذا الصدد إلى الحفر الصحي الذي نتج عنه روائح كريهة، بالإضافة إلى انتشار أمراض الحساسية بين قاطني المجمع السكني، ما دفعهم إلى مطالبة السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حل لهذا المشكل الذي نغص حياتهم وحولها إلى جحيم حقيقي لا يطاق، كما يشتكي الشباب من غياب المرافق الرياضية والترفيهية، فلا وجود لدار الشباب ولا ملعب جواري ولا حتى قاعة رياضية من شأنها أن تملأ أوقات فراغ الشباب الذين سئموا الحياة في القرية.

وأمام هذه النقائص الكثيرة التي تتربص بقاطني قرية أولاد بن شعبان بأولاد عيسى شرق بومرداس، يناشدون تدخل المسؤولين من أجل تحسين أوضاعهم.