الأحد , 1 أكتوبر 2023

معسكر.. تنظيف أزيد من 470 مدرسة ابتدائية تحسبا للدخول المدرسي

تمكنت مصالح بلديات ولاية معسكر من تنظيف 475 مدرسة ابتدائية يحصيها قطاع التربية، وذلك في إطار حملة تنظيف تحضيرا للدخول المدرسي المقبل 2023\ 2024، حسب ما علم لدى مصالح الولاية.
وتم خلال هذه الحملة التي جسدت في الفترة من 9 إلى 17 سبتمبر، القيام بعمليات تنظيف واسعة لهذه المدارس وكذا بمحيطها الخارجي، حيث شملت إزالة النفايات الورقية والبلاستيكية والحشائش اليابسة وتهيئة المساحات الخضراء وتزيين واجهاتها برسومات توعوية تدعو للحفاظ على نظافة هذه المرافق التربوية. كما بادرت مصالح الولاية بمعية مصالح البلديات بوضع ملصقات تحسيسية أمام المدارس الابتدائية، تتضمن نصائح وإرشادات حول أهمية المحافظة على نظافة المحيط والاعتناء بالمساحات الخضراء، وسجلت هذه الحملة مشاركة أزيد من 100 جمعية محلية و30 لجنة حي، فضلا على هيئات ومؤسسات عمومية على غرار المؤسستين العموميتين لتسيير مراكز الردم التقني للنفايات الصلبة الحضرية والمكلفة بالتنظيف وجمع ونقل النفايات اللتان سخرتا لهذه المبادرة أزيد من 200 عون للنظافة و20 شاحنة لرفع النفايات.
وقد سجلت الحملة كذلك تجاوبا كبيرا من قبل مواطنين متطوعين الذين استجابوا لدعوة مصالح البلديات للمشاركة في عمليات تنظيف هذه المدارس الابتدائية.
أبو زياد