الرئيسية / وطني / معظمهم مدرسو التعليم القرآني ومؤذنون….. عيسى يختار 100 إمام لإمامة أبناء المهجر في رمضان
elmaouid

معظمهم مدرسو التعليم القرآني ومؤذنون….. عيسى يختار 100 إمام لإمامة أبناء المهجر في رمضان

 الجزائر- أفرجت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن القائمة الاسمية للناجحين في الانتقاء النهائي لأداء صلاة التراويح بالمسجد حيث تم اختيار قرابة 100 إمام معظمهم مدرسو التعليم القرآني ومؤذنون. وبحسب القائمة

النهائية التي تم نشرها على مستوى الموقع الرسمي للوزارة، فقد تم اختيار قرابة 100إمام معظمهم مدرسو تعليم قرآني ومؤذنون، من قرابة 31ولاية حيث كانت للعاصمة والمسيلة حصة الأسد.

هذا وكانت الوزارة  قد دعت الراغبين في المشاركة للتقدم إلى مديرية الشؤون الدينية والأوقاف على مستوى ولاية عملهم لسحب استمارة الترشح وملئها ثم إيداعها بالمديرية الولائية وإرسال نسخة عبر البريد الإلكتروني قبل 28 جانفي الماضي، مضيفة أنه سيتم انتقاء المترشحين في تصفيات جهوية “شرق، غرب، وسط، جنوب”، بينما سيخضع الناجحون إلى انتقاء مركزي لاعتماد القائمة النهائية.

وتقوم وزارة الشؤون الدينية، كل سنة، بتنظيم هذه المسابقة لتأطير النشاط الديني الخاص بصلاة التراويح لسنة 2017 بمساجد المهجر وبالأخص مسجد باريس، حيث يتم إجراء امتحان خاص باستظهار القرآن الكريم للمترشحين الذين استوفوا الشروط القانونية، بالمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى إطارات إدارة الشؤون الدينية والأوقاف، دار الإمام بالجزائر العاصمة.

وكانت وزارة الشؤون الدينية قد أعلنت عن مسابقة فتح باب الترشح لانتداب أئمة للعمل في مسجد باريس بفرنسا، والتي تخص الترشح لـ5 رتب في سلك الإمامة، واشترطت خبرة خمس سنوات من الخدمة الفعلية في الرتبة مع إتقان اللغة الفرنسية، وتخص هذه الوظائف رتب الأئمة الأساتذة الرئيسيين، والمرشدات الدينيات الرئيسيات، والأئمة الأساتذة والمرشدات الدينيات والأئمة المدرسين، مع اشتراط إثبات خمس سنوات من الخدمة الفعلية في الرتبة، وأن يكون حافظا للقرآن الكريم كله، إضافة إلى شرط إتقان اللغة الفرنسية والسلامة من كل عاهة أو مرض يتعارض مع وظيفته.