الرئيسية / وطني / مع اقتراب التشريعيات وتحسبا للحملة الانتخابية…. سلطة ضبط السمعي البصري تدعو إلى حفظ الدين من أي محاولة استغلال 
elmaouid

مع اقتراب التشريعيات وتحسبا للحملة الانتخابية…. سلطة ضبط السمعي البصري تدعو إلى حفظ الدين من أي محاولة استغلال 

الجزائر- دعت  سلطة ضبط السمعي البصري،  الأحد، إلى احترام القواعد المحددة لكيفية تناول الشأن الديني عبر وسائل الإعلام الوطنية خاصة مع قرب الانتخابات التشريعية تطبيقا لمبادئ  واجب حفظ الدين من أي محاولة لاستغلاله أو استعماله.

وفي وثيقة هي بمثابة عرض حال لفترة استطلاعية أقدمت عليها بالتنسيق مع شركائها الرسميين على غرار المجلس الإسلامي الأعلى ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف، فضلا على عدد من الشخصيات والخبراء المعنيين بهذا القطاع من علماء دين وعلماء نفس و علماء اجتماع وقانونيين وخبراء في الإعلام وأئمة، أوضحت سلطة ضبط السمعي-البصري أنها ارتأت إبلاغ نتيجة هذا العمل من أجل تقاسم نظرتها الاستشرافية مع سائر الإعلاميين بخصوص هذا الموضوع فائق الحساسية على  أمل إطلاق دينامية جديدة من أجل تناول أمثل للشأن الديني من طرف القنوات التلفزونية، كما لفتت إلى أن هذه الملاحظات جاءت في وقتها ومحلها لكونها تأتي عشية الانتخابات التشريعية  حيث وجب حفظ الدين من أي محاولة لاستغلاله أو استعماله .

وتطبيقا لقوانين الجمهورية، في مقدمتها الدستور، أكدت سلطة ضبط السمعي البصري أنها لن تسمح بتاتا بأن يستغل الدين إعلاميا أو أن يؤول لأغراض سياسية أو حزبية. وذكرت السلطة أنها تضع نفسها تحت تصرف شركائها الإعلاميين من أجل السمو بالبرامج ذات الطابع الديني إن من حيث الرصد أو المرافقة وهذا في حدود إمكاناتها واختصاصها.