الرئيسية / وطني / مع المطالبة بتطبيق القرارات نفسها المتخذة مع مستفيدي “لونساج”…. المستفيدون من قروض “كناك” يطالبون بمهلة إضافية لتسديد ديونهم
elmaouid

مع المطالبة بتطبيق القرارات نفسها المتخذة مع مستفيدي “لونساج”…. المستفيدون من قروض “كناك” يطالبون بمهلة إضافية لتسديد ديونهم

الجزائر- دعا المستفيدون من قروض الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة “كناك” إلى إمهالهم المزيد من الوقت لتسديد ديونهم، مع إلغاء غرامات التأخر عن دفعها، على غرار الخطوة التي اتخذتها الحكومة لصالح

المستفيدين من “لونساج”.

وندد هؤلاء في شكوى وجهوها للسلطات المعنية بإخلاف السلطات لوعودها بعدم احتساب الفوائد في مبلغ التسديد، هذا الأخير الذي تضاعف 3 مرات مع احتساب غرامات التماطل في ظل لجوئها إلى إعفاء المستفيدين من قروض “لونساج” من غرامات التأخير.

وطالب  المعنيون بقروض الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة “كناك” بتمكينهم من  الامتيازات نفسها التي نالها الطرف الآخر، لاسيما أن أغلبهم لا يزال متابعا قضائيا بسبب التماطل في التسديد من جهة، مع مضاعفة الفوائد على القرض لثلاث مرات أكثر من القيمة المالية المقترضة.

كما طالبوا بإعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عن التأخر من جهة، منحهم الوقت الكافي للتسديد، وتقليص الفوائد الربوية التي ضاعفت حجم القرض بطريقة أدت إلى استحالة تسديده.

وبحسب المعنيين أنهم يجهلون حقوقهم في ظل غياب التوعية من قبل الجهات الوصية، ما جعلهم يدعو السلطات الوصية بضرورة إدراجهم واستفادتهم من مشاريع مقاولاتية في إطار البرامج التنموية وتمكينهم من تسويق منتوجهم.

كما طالبوا بإعادة النظر ووضع دراسة شاملة للمشاريع قبل توكيل المستفيد من القرض للتقيد بها، حيث دعا هؤلاء  إلى ضرورة وقف عمليات حجز عتاد المستفيدين من القروض، الذي شمل العاجزين عن تسديد ديونهم، والعمل على إعادة جدولة ديون هؤلاء الشباب بالطريقة الأنسب، حتى لا يكون مصير مؤسساتهم الفشل.