الرئيسية / وطني / مقتل 3 جنود تونسيين في كمين قرب حدود الجزائر
elmaouid

مقتل 3 جنود تونسيين في كمين قرب حدود الجزائر

قال الناطق باسم الجيش التونسي، بلحسن الوسلاتي، إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب ما لا يقل عن سبعة آخرين في كمين نصبه متشددون في مناطق جبلية في القصرين قرب الحدود الجزائرية.

وأوضح الوسلاتي، أمس، أن الجنود قتلوا في “انفجار ألغام أرضية رزعتها عناصر إرهابية”. وأضاف أنه “تم أيضاً استهداف الجنود بقذائف آر بي جي، وأسلحة رشاشة ومتفجرات”.

وذكر الوسلاتي أنه يجري الاشتباك مع المجموعة حالياً، وأن اثنين من عناصرها أصيبا بينما يبلغ عدد المصابين في صفوف الجنود سبعة اثنان منهم في حال حرجة.

وتلاحق تونس منذ سنوات مجموعات متطرفة تحتمي بالجبال الوعرة المحاذية للحدود الجزائرية. وقتلت هذه الجماعات عشرات من قوات الأمن والجيش في هجمات في السنوات الأخيرة.

وذكرت تقارير إعلامية، أمس، أن شرعت وحدات الأمن الجزائرية المشتركة في إنشاء 300 مركز مراقبة متقدم جديد لتعزيز المراقبة على الحدود مع ليبيا وتونس.

وأوضحت المصادر أن المشروع الجاري تنفيذه بتنسيق مع قيادة الجيش والدرك وحرس الحدود يعكس مدى التزام الوحدات العسكرية بتعليمات وزارة الدفاع لرفع الجاهزية القتالية على الحدود إلى الدرجة القصوى لمواجهة التهديدات التي ما تزال تمثلها المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيمي القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وداعش الإرهابي.