الرئيسية / وطني / مقري لـ ”الموعد اليومي” :  “لم ننسحب من التكتل الأخضر ”

مقري لـ ”الموعد اليومي” :  “لم ننسحب من التكتل الأخضر ”

الجزائر – استنكر رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن انسحاب ” حمس” من التكتل الأخضر الذي يضم حركتي النهضة والإصلاح.

 

وأكد مقري في اتصال هاتفي مع ”الموعد اليومي” الإثنين، أن حركة مجتمع السلم لم تغادر قط التكتل الأخضر، نافيا بشدة ما تم تداوله في وسائل الإعلام، معتبرا هذه الأخبار مجرد ”كذب وافتراء، وليس لها أي أساس من الصحة ”.  

وكانت بعض وسائل الإعلام قد تناولت، الإثنين، خبرا مفاده أن حركة مجتمع السلم قد قررت  الانسحاب من  التكتل الأخضر ودخول غمار التشريعيات القادمة بقوائم خاصة بها.

من جهة أخرى، لم يفصل مجلس الشورى لحركة مجتمع السلم خلال عقده للدورة العادية يومي 22 و23 جويلية في بيانه الختامي الطريقة التي ستدخل بها ”حمس ” الانتخابات القادمة نظرا لحدة النقاش واختلاف المواقف بين أعضائه، في حين اعتبر المجلس  قانون الانتخابات الحالي بمثابة ” تراجع عن المكتسبات السياسية المتضمنة في القانون السابق  حيث سيساهم بشكل مباشر في توسيع ظاهرة العزوف الانتخابي الشعبي والحزبي” .

كما اعتبر المجلس المرحلة التي تمر بها الجزائر حاليا ” حساسة جدا تتطلب حرص جميع مكونات الطبقة السياسية والمجتمع المدني على التحرك الواعي للدفع بإيجاد حلول واقعية توافقية تجنب البلد التهديدات الداخلية والخارجية، ويدعو السلطة الحالية إلى توفير أجواء التوافق السياسي واعتبار الاستحقاق الانتخابي القادم فرصة لتحقيق هذا الهدف النبيل” .