الرئيسية / وطني / مقري يشيد بالاتفاق المبرم بين أعضاء الأوبك في اجتماع الجزائر
elmaouid

مقري يشيد بالاتفاق المبرم بين أعضاء الأوبك في اجتماع الجزائر

 الجزائر- أشاد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، بالاتفاق الأخير الذي حصل في الجزائر بين أعضاء الأوبك، معتبرا اياه قرارا يحسب لصالح الدبلوماسية الجزائرية وله أثر إيجابي على سمعة الجزائر دوليا.

وأضاف مقري في منشور له على صفحته الرسمية فايسبوك، الجمعة، أن الاتفاق الذي حصل في الجزائر بين أعضاء الأوبك مهم جدا ويحسب لصالح الدبلوماسية الجزائرية وله أثر إيجابي على سمعة الجزائر دوليا وهي خطوة جيدة لا بد أن نشكرها.

وأبدى مقري بعض الملاحظات، حيث أوضح أن الاتفاق الذي وقع هو تسقيف الإنتاج، أما سعر البرميل فتحدده السوق البترولية التي لها مدخلات أخرى بالإضافة إلى الموقف الجماعي للدول أعضاء الأوبك، مضيفا أن الجزائر لا يهمها تسقيف الإنتاج لأن إنتاجها ضعيف لا تستطيع أن تصل إلى ثلث السقف المحدد.

كما أكد رئيس حركة مجتمع السلم أنه حتى إذا بلغ سعر برميل البترول 70 دولارا فإنه لن ينقذ الجزائر من الأزمة الاقتصادية القادمة والتي تجلت بعض مظاهرها الكبيرة، لأن التوازنات الاقتصادية الكبرى في الجزائر بالاعتماد على البترول لا تتحقق إلا بسعر برميل في حدود 130 دولارا.

وأعطى مقرى بعض الحلول من أجل تجاوز أزمة الجزائر الحالية والقادمة، والتي قال بأنها لن تكون إلا بالحكم الراشد الذي يستطيع أن يجمع طاقات الجزائر المادية والبشرية لإنتاج ثروة خارج المحروقات من فلاحة وصناعة وخدمات.