الرئيسية / وطني / مكافحة الإفراط في استعمال السكر، الملح والمواد الدسمة في المواد الغدائية

مكافحة الإفراط في استعمال السكر، الملح والمواد الدسمة في المواد الغدائية

أشرف وزير التجارة بختي بلعايب، الخميس، بالجزائر العاصمة على تنصيب مجموعة عمل مكلفة بتطبيق إجراءات موجهة لمكافحة الاستعمال المفرط للسكر والملح والمواد الدسمة في المواد الغذائية.

وبحسب بيان للوزارة تم تنصيب مجموعة العمل هذه عقب اجتماع عمل وتشاور حول إشكالية إضافة السكر والملح والمواد الدسمة في المواد الغذائية عقد بمقر الوزارة برئاسة وزير التجارة بختي بلعايب.

 

وكلفت مجموعة العمل بأن تحضر “فورا” ترتيبات قانونية وتنظيمية تسير استعمال السكر والملح والمواد الدسمة في المواد الغذائية وإطلاق عمليات تحسيسية وإعلامية تجاه المستهلكين والمهنيين بشأن المخاطر الناجمة عن الاستهلاك المفرط لهذه المواد.

وأوصى المشاركون في الاجتماع الذين يمثلون وزارات الصحة والصناعة والفلاحة وممثلي المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعيات المهنية والعلمية المعنية، بالتطبيق الصارم للأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار الكاذب والمغرض.

وأوضح البيان أن اللقاء شكل فرصة سانحة لدراسة الانعكاسات السلبية للاستعمال المفرط للسكر والملح والمواد الدسمة في المواد الغذائية على صحة المستهلك لاسيما في القهوة والمشروبات والحلويات وشرائح البطاطا المقرمشة (الشيبس) والمنتجات المتكونة من اللحوم والمواد المصبرة و غيرها.