الرئيسية / محلي / مكتتبو “عدل” و”أل. بي. بي” المقصون يسترجعون أموالهم الأسبوع المقبل…. هذا ما ينتظر أصحاب ملفات السكن “المزورة”
elmaouid

مكتتبو “عدل” و”أل. بي. بي” المقصون يسترجعون أموالهم الأسبوع المقبل…. هذا ما ينتظر أصحاب ملفات السكن “المزورة”

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل في استدعاء المكتتبين المقصين من الاستفادة من صيغتي “عدل” و”أل. بي. بي” الذين مستهم عملية الغربلة، عقب فرز الملفات التي كشفت استفادتهم المسبقة

من سكنات وعقارات ومساعدات الدولة.

وكشف المكلف بالإعلام لدى وزارة السكن والعمران أحمد مداني أن وكالة عدل ستشرع بداية من الأسبوع المقبل في استدعاء المكتتبين المقصين لاسترجاع أموالهم مقابل خصم 10 بالمائة من المبلغ المدفوع، مضيفا أن عدد المكتتبين الذين سيمسهم الإجراء يتعدى الـ 29 ألف.

وأوضح نفس المسؤول أن المكتتبين الذين ثبُت لجوئهم إلى الطرق الاحتيالية للحصول على سكن كتقديمهم تصريحات كاذبة أو قدموا وثائق مزورة بخصوص كشف الراتب أو شهادة العمل أو شهادة الانتساب لصناديق الضمان الاجتماعي أو ادعوا أنهم عزاب وفي حقيقة الأمر هم متزوجون سيتعرضون إلى متابعات قضائية، حيث ستحيل وزارة السكن والعمران عشرات الملفات على القضاء وسيتلقى هؤلاء المتحايلون استدعاءات للمثول الفوري أمام القاضي بتهمة التزوير والاستعمال المزور والتصريح الكاذب.