الرئيسية / وطني / مناصرة يبرز دور الطلبة الفاعل في صناعة التغيير
elmaouid

مناصرة يبرز دور الطلبة الفاعل في صناعة التغيير

الجزائر- شدد رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة، الجمعة، بالعاصمة، على الدور الفاعل والواعي الذي يلعبه الطالب في صناعة التغيير، كما دعاه إلى تركيز كل اهتمامه بجامعته ووطنه وقضايا

أمته وعلى رأسها فلسطين.

وأكد مناصرة لدى اشرافه على فعاليات افتتاح الدورة الخامسة للمجلس الوطني للطلبة والعمل الجامعي، بالمقر الوطني للجبهة بأولاد فايت بالعاصمة وسط حضور القيادة الوطنية وأعضاء المجلس الوطني، أنه هناك ثلاث قضايا أساسية تشغل بال الطالب لا بد من التركيز عليها هي الجامعة والوطن ودولة فلسطين.

وأوضح رئيس جبهة التغيير أنه لا يمكن لأي دولة أن تتطور دون الاهتمام بالعلم، كما أعاب على سياسة الحكومة التي تعتمد الكم على حساب الكيف بالنظر الى بناء عدد كبير من الجامعات في وقت تبقى خارج التصنيف العالمي، في حين دعا الطلبة الى محاربة هذه الرداءة ومقاومة هذه السياسات والاستلهام من تاريخ الطالب الجزائري المناضل إبان ثورة التحرير المجيدة.

وحث مناصرة الطلبة على ضرورة ارتباطهم الشديد بالوطن بعيدا عن سياسات تحزيب الجامعة، كما ذكر بمقولة الراحل الشيخ نحناح الذي كان يدعو إلى الثلاثية المشهورة (لا لتحزيب الجامعة ولا لتحزيب المسجد ولا لتحزيب الثكنة). منتقدا في  السياق ذاته زمن اللامسؤولية الذي وصلت إليه البلاد خاصة في قطاع التربية والأخطاء الكبيرة التي وقعت فيها الوزارة.

كما حث  المتحدث ذاته الطلبة كذلك على (عدم نسيان القضية الفلسطينية، مضيفا أن “القضية قضيتكم والوعي السياسي والاستراتيجي يكتمل عندكم إذا استحضرتم قضية القدس وفلسطين، وعزة أمتنا في تحرير القدس وفلسطين، ونكرر دائما ما قاله الآباء المجاهدون غداة الاستقلال بأن استقلال الجزائر لن يكتمل إلا بتحرير فلسطين، ودوركم محاربة ممارسات تزييف الوعي ومحاولات إبعاد الطالب عن قضايا وطنه وأمته).

من جهة أخرى، ثمن رئيس الجبهة جهود الجزائر في مجال الطاقة، إلا أنه أكد على ضرورة البحث ومضاعفة الجهود لإيجاد بدائل اقتصادية، مؤكدا بأن في الجزائر شرعيتين (شرعية تاريخية وشرعية نفطية)، متمنيا لو أن الجهود بُذلت في البحث عن بدائل حقيقية عن النفط والبترول.