الرئيسية / محلي / مناطق الظل بمستغانم.. 1.7 مليار دينار لمشاريع تنموية

مناطق الظل بمستغانم.. 1.7 مليار دينار لمشاريع تنموية

خصص بمستغانم ما قيمته 1,7 مليار دينار لمشاريع تنموية لفائدة البلديات ومناطق الظل، حسب ما علم من خلية الاتصال والإعلام بمصالح الولاية، التي أشارت إلى أن هذا الغلاف المالي “المعتبر”، سيتكفل بالعمليات التنموية المقترحة لفائدة مناطق الظل، في مجالات الربط بشبكات مياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء الريفية بـ1 مليار دينار، وشق المسالك وإعادة تأهيل الطرقات البلدية والولائية بـ700 مليون دينار.

سيتم توزيع هذه المخصصات المالية، بناء على الانشغالات العاجلة للمواطنين، مع إعطاء الأولوية للمناطق التي لم تستفد من قبل من برامج تنموية، والقرى التي تحتاج إلى تدخل فوري لتحسين المستوى المعيشي للسكان، حسب نفس المصدر.

استفادت ولاية مستغانم، في إطار هذا البرنامج، من مشاريع لتهيئة 28 كلم من الطرقات الولائية، و40 كلم من الطرقات البلدية، ستخصص بالدرجة الأولى للمناطق المعزولة وللتكفل بالمحاور المهترئة. يضاف هذا البرنامج التنموي الجديد، للعمليات التي تم تسجيلها مع بداية العام الحالي، بغلاف مالي قدره 1 مليار دينار، وهي تخص 170 منطقة ظل أغلبها في مجال فك العزلة وعصرنة الطرقات بـ69 عملية، وإيصال مياه الشرب والربط بشبكة الصرف الصحي بـ54 عملية. سيتم بالموازاة مع ذلك، خلال الثلاثي الأول من هذه السنة، استلام 45 عملية أخرى لفائدة مناطق الظل التي تحظى بالأولوية في المرحلة الحالية، وتضاف إلى 242 مشروعا دخل حيز الخدمة نهاية ديسمبر الماضي.

تم في ولاية مستغانم، خلال السنة الماضية، تصنيف 462 منطقة ظل، استفادت إلى غاية الآن من 284 عملية تنموية عاجلة أطلقتها السلطات المحلية في السداسي الثاني من 2020، بغلاف مالي تجاوز 3 ملايير دينار، كما أشار إليه نفس المصدر.

ق.م