الرئيسية / رياضي / من أجل تأهيل ملعب “24 فيفري”… اتحاد بلعباس يأمل في تدخل رئيس “الفاف”
elmaouid

من أجل تأهيل ملعب “24 فيفري”… اتحاد بلعباس يأمل في تدخل رئيس “الفاف”

تأمل إدارة نادي اتحاد بلعباس في تدخل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لدى الكنفدرالية الإفريقية من أجل إيفاد لجنة معاينة الملاعب في أقرب الآجال لتأهيل ملعبه تحسبا لاستضافة “ليبيريا شيب كوربورات”

الليبيري في إطار ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكنفدرالية الإفريقية، حسب ما علم، الثلاثاء، من النادي الناشط في بطولة الرابطة الأولى “موبيليس”.

ويواجه نادي “المكرة” خطر استضافة منافسه خارج قواعده على خلفية عدم تأهيل ملعبه “24 فبراير 1956” الذي يتسع لزهاء 50 ألف متفرج.

وأوضح نفس المصدر أنه تم إعلام إدارة الاتحاد بهذا القرار “المفاجئ”، الاثنين، مضيفا أن لجنة معاينة الملاعب التي زارت سيدي بلعباس في أكتوبر المنصرم لم تقم بزيارة ثانية إلى عين المكان للوقوف على الأشغال التي قامت بها إدارة الملعب من أجل رفع الاحترازات المسجلة في الزيارة الأولى.

وطلبت الكنفدرالية الإفريقية من إدارة الاتحاد الاختيار ما بين ملعبي وهران وعين تموشنت لاستضافة منافسها الليبيري في مباراة الذهاب من الدور التمهيدي المبرمج يومي 27 و28 نوفمبر، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض، كما أشير إليه.

وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها فريق الغرب الجزائري الحائز على النسخة السابقة من كأس الجزائر في منافسة قارية بعدما لعب كأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس التي تحولت إلى كأس الكنفدرالية سنة 1992.

ويبدأ أشبال المدرب يوسف بوزيدي مغامرتهم الإفريقية في وقت يعانون فيه الأمرين في البطولة المحلية، حيث يتواجدون في المنطقة الحمراء (المرتبة الـ 14 بـ 12 نقطة)، ويستقبلون، الخميس، شباب بلوزداد، صاحب الصف الأخير بـ 10 نقاط برسم الجولة الـ 15 والأخيرة من مرحلة الذهاب.