الرئيسية / التكنولوجيا / من أسوس جمهورية اللاعبين…الإعلان عن بطاقة ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti
elmaouid

من أسوس جمهورية اللاعبين…الإعلان عن بطاقة ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti

أعلنت أسوس جمهورية اللاعبين عن بطاقة الرسوميات ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي وتقدم أداء فائق وسريع في الألعاب، بالإضافة لميزة التبريد المطورة والاعتمادية العالية مع إمكانية التخصيص.

البطاقة الجديدة مزودة بمعالج جيفورس GTX 1080 Ti الأحدث من إنفيديا والذي يعمل بتردد 1708 ميجاهيرتز، وهو ما مكّن بطاقة الرسوميات ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti من تقديم أداء أسرع بنسبة 5% في برنامج  3DMark Fire Strike Extreme الاختباري وأداء أسرع بنسبة 5.7% في لعبة For Honor_.

 مزايا التبريد الأعلى في بطاقة ستريكس جيفورس GTX 1080 Ti

البطاقة الجديدة مزودة بتقنيات أسوس الحصرية الجديدة مثل الاتصال الأقصى الرائد في مجال تقنيات تبريد لمعالج الرسوميات والذي يشتمل على مشتت حراري نحاسي مطور به سطح مستوي أكثر بـ 10 مرات يلامس سطح معالج الرسوميات مباشرةً؛ لتوفير مساحة اتصال مضاعفة مقارنة بالمشتتات الحرارية التقليدية. أيضًا فأن البطاقة الجديدة مصنوعة بمساحة مشتت حراري أكبر بنسبة 40% من البطاقة السابقة ذات المنفذين، لتشتيت الحرارة بشكل أفضل لتبريد أعلى وأكثر هدوءً.

توفر بطاقة (ROG) ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti تبريد أعلى بنسبة 30%، وتوفر الثلاث مراوح ذات الشفرات المجنحة بمعيار IP5X مستوى هدوء أعلى بثلاث مرات مقارنة بالبطاقات القياسية، من خلال تقديم أقصى تدفق هواء وضغط هواء أكبر بنسبة 105% للمشتت الحراري. المراوح معتمدة بعلامة الحماية الدولية IP code لمقاومة للغبار بمعيار IP5X، لتمنح المستخدم اعتمادية وعمر أطول تحت أقصى ظروف التشغيل. بالإضافة لذلك فأن تقنية _0 ديسبل_ تساعد على إيقاف المراوح تمامًا عند انخفاض درجة الحرارة معالج الرسوميات عن الدرجة التي تم تحديدها مسبقًا.

نظام FanConnect II لتوصيل المراوح يوفر مقبسين بأربع رؤوس هجينة للتحكم، يمكن توصيلها بمراوح النظام لأداء أقصى وتبريد أعلى؛ المراوح الموصولة تُشير لكلٍا من معالج الرسوميات ووحدة المعالجة المركزية لتعمل بشكل تلقائي لتبريد الوحدة الأعلى حرارة، بالإضافة لذلك فهناك مجموعة من خيارات الضبط لتخصيص سرعات المراوح لتبريد أكثر فاعلية.يقدم نظام فان كونترول 2 للتحكم بالمراوح من أسوس مقابس تحكم هجينة ومجموعة من خيارات الضبط مع نظام (GPU Tweak II) الذي يقوم بتحسين نظام التبريد بشكل أعلى.

 

جودة بطاقة ستريكس جيفورس GTX 1080 Ti

يتم صنع بطاقات أسوس بالاستعانة بتكنولوجيا الأداء الأقصى وعملية إنتاج آلية 100%، حيث يتم استخدام مواد عالية الجودة لتحقيق معايير مرتفعة في الجودة والأداء وعمر البطاقة؛ وهذه التكنولوجيا رفعت مستوى الاعتمادية إلى 30% بالإضافة لإلغاء استخدام المواد الكيماوية الضارة وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 50%.

تأتي تكنولوجيا الأداء الأقصى الآلية بمراحل توصيل طاقة 10+2 ومكونات ذات جودة عالية تُعرف باسم Super Alloy Power II، والتي تقلل من هدر الطاقة وضجيج المكونات بنسبة 50% وتبريد أعلى بـ 50% من البطاقات السابقة مما يعزز الجودة والموثوقية.

 

نظام الإضاءة

البطاقة الجديدة مزودة بتقنية نظام الإضاءة أورا من أسوس في غطاء البطاقة واللوح المعدني الخلفي، والتي تقوم بعرض ملايين الألوان بست مؤثرات مختلفة؛ بالإضافة لإضاءة RGB LED بنظام أورا المتزامن من أسوس في تقنية المزامنة لإمكانية تخصيص النظام بشكل كامل عند وصله بلوحة رئيسية تدعم تقنية أورا.

تدعم البطاقة تقنية الواقع الافتراضي من خلال منفذين HDMI؛ من أجل توصيل جهاز الواقع الافتراضي والشاشة في نفس الوقت لتجربة لعب لا مثيل لها.

إمكانية التعديل

تم إعادة تصميم البطاقة لتحتوي على واجهة مستخدم مبسطة من خلال نظام تعديل معالج الرسوميات GPU Tweak II، الذي يُسهل اللعب وكسر السرعة مع العديد من الخيارات لمحبي كسر السرعة.

وترفع ميزة دعم الألعاب Gaming Booster من أداء النظام من خلال إزالة العمليات غير الضرورية وتخصيص الموارد المتاحة بشكل تلقائي، وتقدم رخصة برنامج البث المباشر تم منحها للاعبين إمكانية بث أو تسجيل اللعب بسهولة فائقة من خلال واجهة تعرض سرعة تردد المعالج ودرجة الحرارة ونسبة استخدام الذاكرة، بالإضافة لتوفير أدوات تحكم GPU Tweak II لكي يسهل بنقرة واحدة اختيار نمط لعب ورفع الأداء.

 

سلسلة تيربو من بطاقات أسوس GTX 1080 Ti

من ضمن سلسلة بطاقات أسوس GTX 1080 Ti الجديدة بطاقات أسوس تيربو التي تأتي بمروحتين يعملان بنظام ball-bearing حتى تحافظ على عمر أطول للمروحتين، بالإضافة الى التقنيات التي تضمن الكفاءة والأداء العالي، كما أنها مزودة بمنافذ HDMI التي تدعم ألعاب الواقع الافتراضي.

 

التكلفة وموعد توفرها

بطاقة رسوميات (ROG) ستريكس جي فورس GTX 1080 Ti و بطاقة اسوس تيربو جي فورس GTX 1080 Ti متوفرتان في السوق لمن يرغب.