الرئيسية / وطني / من أصل 1088 مودعة لدى وزارة الداخلية، عبد الوهاب دربال يكشف: قبول 492 قائمة انتخابية
elmaouid

من أصل 1088 مودعة لدى وزارة الداخلية، عبد الوهاب دربال يكشف: قبول 492 قائمة انتخابية

الجزائر- كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عن مشاركة 492 قائمة انتخابية من بين 1088 قائمة، مودعة تحسبا للانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها يوم 4 ماي المقبل.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن وزارة  الداخلية قبلت 492 قائمة من أصل 1088 تلك التي أعلنت عن استلامها لها في بداية إيداع الملفات والتي انتهت يوم 4 مارس الفارط.

وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، أن 179 طعن أودعتها الأحزاب السياسية والقوائم الحرة المشاركة في العملية الانتخابية، ولم تقبل المحاكم الإدارية سوى 34 طعنا، كانت الإدارة قد رفضتها في البداية.

وتمكنت ثلاث تشكيلات سياسية من التواجد على مستوى كل الدوائر الانتخابية وهي: الحزب الحاكم (الأفالان) والتجمع الوطني الديمقراطي، الذي يعتبر ثاني تشكيلة سياسية في الجزائر والتحالف الإسلامي الذي يضم كلا من حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير التي يقودها الوزير السابق عبد المجيد مناصرة، وبعده يأتي تجمع أمل الجزائر الذي يقوده عمار غول.

وشارفت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على الانتهاء من ضبط الإجراءات التنظيمية الخاصة بالحملة الانتخابية المزمع انطلاقها يوم 9 أفريل المقبل. وقامت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، بتوزيع المواقع المخصصة لإشهار الترشيحات لفائدة القوائم الانتخابية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وكذلك أجرت عملية القرعة المتعلقة بالترقيم الوطني للأحزاب التي ستشارك في الاستحقاق.

وانطلقت، الإثنين، عملية القرعة الخاصة بأماكن إجراء التجمعات الشعبية ووضع اللافتات الإشهارية الخاصة بكامل ولايات التراب الوطني  تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات وبحضور ممثلي المترشحين من الأحزاب والقوائم الحرة.