الرئيسية / وطني / من إجمالي 87 بحثًا تم قبولها للمشاركة في أعمال المؤتمر…. بحث جزائري ينال المرتبة الثانية في جودة الأبحاث
elmaouid

من إجمالي 87 بحثًا تم قبولها للمشاركة في أعمال المؤتمر…. بحث جزائري ينال المرتبة الثانية في جودة الأبحاث

الجزائر- أعلن المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي، عن فوز 3 أبحاث من إجمالي 87 بحثًا تم قبولها للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وصرح الدكتور شحاتة غريب شلقامي، المنسق العام لشؤون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، مقرر المؤتمر، بأن بحثا بعنوان “تقييم جهود ضمان الجودة بجامعة بنغازي للإيفاء بمتطلبات بعض معايير الاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس” للباحث يوسف القماطى بالتعاون مع كرم علي زوبي وعبدالله كريم الفارس، جاء في المركز الأول.

ولفت “شلقامي” إلى أنه جاء في المركز الثاني بحث بعنوان “تجربة الجزائر في تبنيها لمدخل ضمان الجودة والنوعية في التعليم العالي”، للباحث علي لرقط، بالتعاون مع آمال قواجلية، منبهًا أنه جاء في المركز الثالث بحث بعنوان “تصورات أعضاء هيئة التدريس لدرجة فاعلية الخطة الاستراتيجية في جامعة الكويت 2013- 2017″، للباحثين صالح عباينة، وخالد الديهان.

وأوضح الدكتور نضال الرمحي، نائب الأمين العام للمؤتمر، أن كافة الأبحاث المقدمة للمؤتمر خضعت لنظام تحكيم إلكتروني، مشيرًا إلى أنه تم ترشيح الأبحاث للفوز بالمراكز المتقدمة من الأبحاث الحاصلة على خمس نقاط وأكثر.

ونظم المؤتمر جامعة أسيوط، بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر بجامعة الزرقاء، المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية.