الرئيسية / ثقافي / مهرجان الموسيقى الحالية بڤالمة: سهرة ثانية على وقع أغاني الألبومات الجديدة للشاب زينو وزهير الشاوي
elmaouid

مهرجان الموسيقى الحالية بڤالمة: سهرة ثانية على وقع أغاني الألبومات الجديدة للشاب زينو وزهير الشاوي

شكلت السهرة الثانية من فعاليات الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للموسيقى الحالية بقالمة، فرصة للجمهور الغفير الذي غصت به مدرجات المسرح الروماني، للاستمتاع بأغاني الألبومات الجديدة للشاب زينو وزهير

الشاوي.

وقد أمتع الشاب زينو الجمهور بطبق فني متنوع ضمنه عدة أغاني من ألبومه الأخير، جمع فيه بين العاطفي والراي والسطايفي وبعض الأغاني الخفيفة المتداولة في الأعراس، وذلك وسط تفاعل ملفت للحضور الذين أضاءوا الفضاء الجميل للمسرح الروماني بأضواء هواتفهم النقالة .

ومن بين الأغاني التي أداها الفنان زينو “طريق الليسي يا دلالي ” في طابع  الراي، إضافة إلى “حبيتك والحب هلكني ” و”بعد الفراق عامين” و”وكيلها ربي…أنت سبابي ” التي ذكر فيها الفنان عشاق الراحل حسني بالأغاني العاطفية المؤثرة .

وكانت المناسبة فرصة كذلك لاكتشاف الشاب زهير الشاوي القادم  من ولاية أم البواقي الذي يشارك في المهرجان لأول مرة، حيث أمتع جمهوره بباقة في الطابع الشاوي ذي الإيقاع الخفيف على غرار ” ذاق الحال علي ” وكي جات تسوج”.

وقد عبر الفنان عن إعجابه الكبير بتفاعل الجمهور الحاضر مع أدائه رغم أنها أول مرة يلتقي فيها معه.

وتداول أيضا على منصة العرض كل من فرقة الراب “بلوم أمي” من قالمة والشاب محمد 24 من  الولاية ذاتها، وذلك في سهرة فنية جميلة دامت إلى غاية منتصف الليل.

وعرفت سهرة الثلاثاء تقديم طبق فني متنوع بمشاركة كل من الشاب عصام والشاب خلاص، إضافة إلى فرقة للراب من ولاية عنابة وأخرى في طابع الفلامينكو من عين البيضاء .