الرئيسية / ثقافي / مهرجان “منارات” للسينما المتوسطية بتونس… الجزائر في الموعد
elmaouid

مهرجان “منارات” للسينما المتوسطية بتونس… الجزائر في الموعد

سجلت الجزائر حضورها في الطبعة الأولى لمهرجان “منارات” للسينما المتوسطية المرتقب تنظيمها في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 جويلية المقبل، بالعاصمة التونسية، إلى جانب عديد البلدان المنتمية لحوض

المتوسط.

وفي الوقت الذي لم يعلن المنظمون بعد عن تفاصيل مشاركة كل دولة في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “منارات”، تسجل المرحلة الأولى حضور كل من الجزائر، تونس، المغرب ومصر والأردن ودول أجنبية.

وبحسب المنظمين سيكون المهرجان ملتقى المبدعين والمهتمين بالسينما من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بحيث قالت شيراز العتيري مديرة المركز التونسي للسينما والصورة إنّ “منارات” سيكون موعدا ضخما يجمع كفاءات تمثل مختلف مراكز السينما العربية والأوروبية وذلك بهدف تبادل الخبرات في ميدان الفن السابع، وأيضا للتعرف على تجارب الدول المتوسطية في السينما.

واختار المنظمون مدينة قمرت لاحتضان فعاليات المهرجان، حيث يكون الافتتاح على شاطئ البحر في قمرت، وتقدم عروض سينمائية في الهواء الطلق على الشاطئ، بالإضافة إلى تنقل العروض إلى مناطق أخرى.

ووفق إدارة المهرجان سيتم عرض زهاء 50 فيلما من بينها 10 أفلام داخل المنافسة الرسمية، إلى جانب تخصيص وقفة تكريمية على شرف السينما الفلسطينية والمغربية مع تسطير برنامج ثري ومنوع. كما ارتأى المنظمون أن تكون لجنة التحكيم مكوّنة من خمس ممثلات من بلدان البحر المتوسط.