الرئيسية / وطني / مواجهة جزائرية – مصرية نارية

مواجهة جزائرية – مصرية نارية

يقصّ المنتخبان المصري والجزائري، مساء هذا الخميس، بالقاعة المغطاة لملعب القاهرة، شريط فعاليات بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في نسختها الـ 22 في مباراة نارية لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا كل من المغرب، الكاميرون ونيجيريا والغابون.

وأكد مروان رجب مدرب المنتخب المصري أن لاعبيه استفادوا بشكل كبير من المباريات الودية التي خاضوها خلال فترة الإعداد وباتوا على أتم الاستعداد لخوض غمار البطولة الإفريقية والتتويج باللقب.

وأضاف في تصريحاته للصحفيين أن جميع لاعبي المنتخب المصري في حالة بدنية وفنية رائعة، مؤكدا ثقته في قدرتهم على حصد اللقب السادس والتأهل للأولمبياد.

في المقابل، أكد صالح بوشكريو مدرب المنتخب الوطني ثقته في جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية لخوض غمار البطولة.

وأوضح بوشكريو في تصريحات صحفية أن الفريق نجح في تدارك التأخر في الاستعدادات للدفاع عن لقبه الإفريقي، لافتا إلى أن المعسكرين الخارجيين اللذين أقامهما بصربيا ثم سلوفينيا سمحا بتحقيق التكامل الخططي والفني للخضر.

وقال “المباراة الأولى أمام مصر سنلعبها بقوة، فإذا فزنا بها سيكون ذلك جيدا وإذا خسرناها سنركز على بقية المباريات من أجل التأهل إلى ربع النهائي”.

وتابع بوشكريو “من وجهة نظري الشخصية أعتقد أننا نملك فرصة للفوز على مصر رغم صعوبة اللقاء”.

وكشف مدرب المنتخب البحريني السابق عن غياب اللاعب هشام كعباش المحترف مع نادي ايستر الفرنسي عن البطولة بسبب الإصابة.

واختتم تصريحاته بالقول إن “الخضر” ليس لديهم ما يخسروه في مواجهة الفراعنة خاصة وأن منتخب مصر ألحق بزملاء بودرالي هزيمة بفارق 15 هدفا في كأس العالم الأخيرة بالدوحة .

وسيتأهل البطل مباشرة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لكأس العالم بفرنسا.

ويعد المنتخب التونسي أكثر المنتخبات تتويجا باللقب منذ انطلاق البطولة عام 1974 محققا 9 ألقاب، ويأتي المنتخب الجزائري خلفه برصيد 7 ألقاب ثم المنتخب المصري بـ 5 ألقاب.

يذكر أن البطولة منذ انطلاقها لم يتوج بها سوى 3 منتخبات فقط هي تونس والجزائر ومصر. وعلى الرغم من استضافة المغرب للبطولة ثلاث مرات أعوام 1987 و2002 و2012، إلا أن منتخبها لم ينجح في التتويج باللقب.

ومن المقرر أن يسبق مباراة الفراعنة والخضر حفل افتتاحي يحضره وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز وخالد حموده رئيس الاتحاد المصري للعبة والبنيني منصوري أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد وعدد من رؤساء الاتحادات وأعضائها بالقارة السمراء.