الرئيسية / التكنولوجيا / موافقة المساهمين في الشركة  على بيع  Harman لسامسونغ
elmaouid

موافقة المساهمين في الشركة  على بيع  Harman لسامسونغ

أعلنت شركة Harman على موافقة الأعضاء المساهمين في الشركة على إتمام عملية البيع لسامسونغ في صفقة بقيمة 8 ملياردولار، على أن تنتهي عملية الإستحواذ بشكل كامل في الربع الثالث من 2017.

بعد إنتهاء عملية التصويت للمساهمين في شركة Harman مؤخراً، أعلنت الشركة موافقة أغلب الأصوات على عملية الإستحواذ لصالح العملاق الكوري سامسونغ مقابل 8 ملياردولر.

كانت شركة سامسونغ قد أعلنت عن عملية الإستحواذ في 14 من نوفمبر الماضي، حيث كان من المقرر أن تشمل الإتفاقية إستحواذ سامسونغ على قسم automotive في شركة Harman.

كما يتيح هذا الإستحواذ لشركة سامسونغ لدمج تقنية الصوتيات المميزة من Harmanm Kardon، وJBL، وBang & Olufsen في إصداراتها من الأجهزة.

أيضاً من بين مجموع حاملي الاسهم الذي يصل عددهم إلى 69883605 مساهم، كان عدد المساهمين المؤهلين للتصويت49460322 فقط، أي نسبة 70.8 % من المساهمين في الشركة، حيث جاء تصويت 46921832 لصالح عملية الإستحواذ، بينما جاء عدد  2107178 من المساهمين المعارضين لعملية الإستحواذ.

وقد جاء رفض بعض المساهمين للصفقة نتيجة لرؤيتهم في عدم سعي Harman للبحث عن عروض أفضل للإستحواذ من شركات أخرى.

أيضاً من المتوقع أن تتم عملية الإستحواذ بشكل كامل في الربع الثالث من العام الجاري، بعد أن تحصل الصفقة على الموافقة النهائية من الدول المختلفة لمكافحة الإحتكار، إلا أنها واحدة من أكبر عمليات الإستحواذ التي قامت بها سامسونج حتى الآن.