الرئيسية / وطني / موالفي تؤكد على الإعلام البيئي في التخفيف من حدة المشكلات البيئية

عن طريق إعطاء الأولوية لقضايا البيئة

موالفي تؤكد على الإعلام البيئي في التخفيف من حدة المشكلات البيئية

شددت وزير البيئة والطاقات المتجددة، سامية موالفي، على أهمية الإعلام البيئي كآلية تساهم في التخفيف من حدة المشكلات البيئية عن طريق الدعوة للابتعاد عن السلوكيات الضارة بالمحيط والاعتماد على برامج صديقة للبيئة.

وقال وزير البيئة في حفل تتويج الفائزين المشاركين في الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية للصحافة البيئية والذي يصادف الاحتفال باليوم الدولي للجبال، أن “مسؤولية كبيرة” تقع على عاتق وسائل الإعلام لترسيخ القيم والسلوكيات البيئية الصحيحة، ونشر الثقافة البيئية، معتبرة أن الإعلام له “قدرة فائقة” على التأثير عن طريق إعطاء الأولوية للقضايا البيئية ضمن البرامج الإعلامية وتقديم المعلومات عن وضعية البيئة. وبخصوص المسابقة، فقد نظمها نادي عين البيضاء للغوص والرياضات الجبلية، تحت الرعاية السامية لوزيرة البيئة والطاقات المتجددة، أفضل المحتويات الاعلامية حول مواضيع تتعلق باحترام البيئة وحماية الطبيعة في الجزائر، وعادت الجائزة الأولى لهذه المسابقة في فئة الصحافة المكتوبة لصحفي جريدة “الخبر”، مصطفى بسطامي، عن مقال حول موضوع الزراعة البيئية، فيما تحصل على الجائزة الأولى في فئة الصحافة الإلكترونية، صحفي الموقع “صحراء تي في”، كمال الوافي، عن تقرير سمعي بصري حول موضوع “إبادة النخيل في الجنوب”. كما تم تكريم صحفية القناة الثالثة للإذاعة الجزائرية، آمال لازيب، لمساهمتها في ترسيخ الثقافة البيئية والتحسيس حول أهمية هذا المجال من خلال حصة أسبوعية لها تستضيف خبراء ومختصين. من جهته، أكد رئيس لجنة التحكيم، سمير غريمس، أن الصحافة البيئية عرفت “تطورا ملحوظا” بالجزائر بالمقارنة مع السنوات السابقة التي كان يتم التطرق فيها إلى قضايا البيئة بـ”صفة عرضية”، على حد قوله. وثمن غريمس، وهو أيضا خبير في التغيرات المناخية، “الدور الكبير” الذي تلعبه الصحافة البيئية في إبراز الحلول البيئية المبتكرة.

سامي سعد

Peut être une image de ‎12 personnes, personnes debout et ‎texte qui dit ’‎>BM ARH GSBS ARH >BM ARH >BM ARH CSPS ARH S >BM ARH >BM ARH الوطنية المسابقة CNJE >BM البيئية للصحافة 2022 ARH > >BM‎’‎‎Peut être une image de 3 personnes et personnes deboutPeut être une image de 3 personnes et personnes deboutPeut être une image de 6 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieurAucune description de photo disponible.Peut être une image de ‎1 personne, position assise, position debout et ‎texte qui dit ’‎SOUS HAUT PATRONAGE DE LA MINISTRE ENVIRONNEMENT DESSPORTS MONTIGNE EANBECA CNJE Le Concours National du Journalisme vironnemental médiatiques algériens bordant espect de Environnement Algérie. 10000 שיל OFFICIELS: TRH H‎’‎‎Peut être une image de 3 personnes, personnes assises et intérieurPeut être une image de ‎1 personne, position assise, position debout et ‎texte qui dit ’‎SOUS HAUT PATRONAGE DE LA MINISTRE ENVIRONNEMENT DESSPORTS MONTIGNE EANBECA CNJE Le Concours National du Journalisme vironnemental médiatiques algériens bordant espect de Environnement Algérie. 10000 שיל OFFICIELS: TRH H‎’‎‎Peut être une image de 8 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 12 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur