الرئيسية / وطني / موبيليس أول متعامل في الجزائر بـ5،16 مليون مشترك
elmaouid

موبيليس أول متعامل في الجزائر بـ5،16 مليون مشترك

الجزائر- أصبح موبيليس أول متعامل للهاتف النقال في  الجزائر بـ5،16 مليون مشترك متفوقا بذلك على المتعاملين الآخرين للمرة الأولى منذ نشأته في 2004.

 

وأشارت حصيلة موبيليس إلى أن السداسي الأول من 2016 شهد ارتفاعا بنسبة 20 ٪ في رقم أعمال هذا المتعامل العمومي مقارنة مع  الفترة نفسها من 2015 بقيمة 2،57 مليار دينار (حوالي 519 مليون دولار) مع بلوغ 5،16 مليون مشترك متفوقا بذلك على متعاملي الهاتف النقال الآخرين للمرة الأولى.

وأشار المتعامل إلى أنه يحتل المرتبة الأولى من حيث رقم الأعمال، مضيفا أنه خاض سنة 2016 بـ”نمو كبير جدا”.

وأوضح المتعامل العمومي أن الأرباح قبل خصم قيمة الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك شهدت نموا بنسبة 30٪ بقيمة 3،21 مليار دينار في حين بلغ رقم الأعمال خلال السداسي الثاني من 2016 قيمة 4،30 مليار دينار (6،275 مليون دولار).

وبفضل هذه النتيجة يتصدر موبيليس متعاملي الهاتف النقال الثلاثة في السوق.

ويرى موبيليس أن “نسب النمو المرتفعة هذه جاءت نتيجة عدة معايير” مشيرا أساسا إلى “تعميم ابتداء من يناير 2016 لعروض الجيل الثالث عبر 48 ولاية وإبقاء التسعيرة بالثانية وإطلاق عرض الدفع البعدي +WIN+ الذي ضاعف عدد المشتركين خمسة أضعاف مقارنة مع 2015”.

كما تطرق موبيليس إلى وضع إستراتيجية تسويق أجهزة هواتف “من صنع جزائري” في إطار عروض موبيليس “تماشيا مع سياسة السلطات العمومية الرامية إلى تشجيع الإنتاج الوطني”، موضحا أن هذه “الهواتف المصنوعة محليا حققت في إطار عروض موبيليس مبيعات بـ5000 وحدة/يوميا”.

ويطمح المتعامل العمومي إلى تحسين شبكة اتصالاته الواسعة عبر الوطن وكذا استقبال زبائنه عبر وكالاته وإعادة تنظيم هياكله من أجل “نجاعة أكبر”.

وأعرب موبيليس عن استعداده التام لإطلاق الجيل الرابع فور إعلانه من قبل مصالح سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.