الرئيسية / رياضي / موراتا يؤكد وفاءه لريال مدريد: سأعتزل في “سانتياغو بيرنابيو”
elmaouid

موراتا يؤكد وفاءه لريال مدريد: سأعتزل في “سانتياغو بيرنابيو”

 أكد اللاعب الدولي الإسباني ألفارو موراتا أنّه يسعى للبقاء في فريقه الحالي ريال مدريد لأطول فترة ممكنة، حيث يتمنى أن يعتزل رياضة كرة القدم في الملعب الأسطوري “سانتياغو بيرنابيو”.

 

وقدم رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، لاعبه الجديد- القديم، ألفارو موراتا، أمام وسائل الإعلام، في مقصورة الشرف لملعب “سانتياغو برنابيو”، حيث ذرف المهاجم الإسباني الشاب دموع التأثر، خلال كلمته التي بدأها قائلاً: “إنه يوم من السعادة الغامرة بالنسبة لي”.

وأضاف: “يجب أن أشكر الأسرة والأصدقاء وكل الناس التي وثقت دائماً فيَّ. لقد عدت لداري. لقد كانا بالنسبة لي عامين طويلين، وانتظاراً طويلاً من أجل العودة، لكن أحياناً المرء يحتاج لينضج ويكبر بشكل كامل. لقد عدت هنا مجدداً كي أودع حياتي الرياضية في برنابيو، وأحاول البقاء لأطول فترة ممكنة”.

وكان ألفارو موراتا، البالغ من العمر 23 عاماً، قد غادر ريال مدريد في صيف 2014 إلى جوفنتوس الإيطالي، قبل أن يعود إلى صفوف فريق العاصمة الإسبانية، في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

واعترف ألفارو موراتا، بفضل نادي جوفنتوس حين قال: “أعتقد أنّ أشياء كثيرة قد تغيرت. غادرت هنا وأنا لا ألعب المباريات الكبيرة، ذهبت وتطورت هناك كلاعب وكشخص”.

وأضاف: “ذهبت إلى واحد من أفضل الفرق في أوروبا، وحصلت على ما احتاجه وأنا هنا مرة أخرى”.

وتابع بقوله: “من الواضح أنّ ريال مدريد، أفضل فريق في العالم، وواحد من أصعب الأماكن التي يجب أن تصل إليها. لطالما قلت بأنني سأكون في المكان الذي أجد فيه المحبة، وهذا المكان هو ريال مدريد، لقد تركني النادي أرحل مقابل مبلغ جيد من المال وهذا يظهِر ثقتهم بي. لقد كان صيفاً هادئاً جداً وكنت أعرف أنهم يريدون هنا أن أعود إلى ريال مدريد. أحب ثقة المدرب والنادي”.

وأبدى موراتا تفاؤلاً كبيراً بكسب منصب أساسي ضمن تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، على الرغم من تواجد ثلاثي الرعب في خط الهجوم، الذي يطلق عليه اسم “بي. بي. سي”، المتكون من الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضح موراتا قائلاً: “المدرب زين الدين زيدان هو صاحب القرار النهائي، بالطبع أنا أريد أن ألعب كل يوم أحد، لكن هذا سيكون صعباً، “البي. بي. سي” من عالمٍ آخر لكن زيدان وضع ثقته بي، ولولا ذلك لاخترت لعب الشطرنج أو التنس، وسأقدم كل ما لدي للفريق وسأحاول تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف”.

من جهته، كال الرئيس فلورنتينو بيريز المديح لألفارو موراتا، معتبراً إياه أحد أفضل المهاجمين في العالم، حيث قال عنه: “سيكون بإمكاننا الاعتماد على واحد من أفضل المهاجمين في العالم، نحن نعرفه وهو يعرف النادي منذ كان طفلًا، لقد أصبح من بين الأفضل وعاد إلى منزله، بفضل موهبته وقدرته على التضحية لمصلحة الفريق”.

الجدير بالذكر أنّ موراتا قد شارك ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلده إسبانيا خلال بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2016″، التي جرت مؤخراً بفرنسا، حيث تألق بتسجيله 3 أهداف في 4 مباريات.