الرئيسية / رياضي / مورينيو: سليماني سيمنح الإضافة لليستر سيتي
elmaouid

مورينيو: سليماني سيمنح الإضافة لليستر سيتي

 قدّم التقني البرتغالي جوزي مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي رأيه في اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني.

وقال مورينيو إن سليماني سيمنح الإضافة لفريقه الجديد ليستر سيتي الإنجليزي، وأوضح كلامه بأن نادي “الثعالب” كان يفتقر لمهاجم يُسجّل بالرأس ويُجيد اللعب الهوائي ويحوز بنية مورفولوجية قوية، وهي خصال قنّاص “محاربي الصحراء”، وأيضا إحدى خصائص الكرة البريطانية فضلا عن الإندفاع البدني.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية للتقني مورينيو نشرتها صحيفة “أوجوغو” البرتغالية ونقلها موقع “الشروق” الإلكتروني أمس.

وكان فريق ليستر سيتي في الموسم الماضي يعتمد على لاعبي هجوم بقامة قصيرة وبنية جسدية نحيفة – نسبيا – وغالبا ما يفشلون في الاستحواذ على الكرات الهوائية والتسجيل بِالرأس، أمثال الإنجليزي جيمي فاردي والجزائري رياض محرز والياباني شينجي أوكازاكي، باستثناء زميلهم الأرجنتيني ليوناردو أولوا ذي الطول الفارع، ولكن هذا الأخير لم يكن يحمل صفة اللاعب الأساسي مقارنة بالثلاثي السابق.

وأضاف مدرب “الشياطين الحمر” أن العروض الإيجابية للاعب سليماني ليست ثابتة، واستدلّ بتألّقه أمام فريق بورنلي، ثم تراجع مستواه الفني في المباراة الموالية أمام مانشستر يونايتد التي أُجريت السبت الماضي.

وكان التقني جوزي مورينيو (53 سنة) قد قلّل من فرص نجاح المنتخب الوطني الجزائري قبيل انطلاق مونديال 2014، لمّا كان يشتغل محلّلا فنيا لإحدى وسائل الإعلام العالمي، قبل أن يتراجع ويُعبّر عن إعجابه بالمستوى الفني الباهر والنتائج الطيّبة لـ “محاربي الصحراء” في محفل البرازيل.