الرئيسية / رياضي / مورينيو : قبل مجيئي .. الريال لم يكن يعرف ماذا يعني ربع نهائي رابطة الأبطال!
elmaouid

مورينيو : قبل مجيئي .. الريال لم يكن يعرف ماذا يعني ربع نهائي رابطة الأبطال!

في تصريحات صحفية مثيرة للجدل تحدث البرتغالي جوزي مورينيو المدير الفني الحالي لمانشيستر يونايتد عن مسيرته التدريبية وفتراته السابقة في كبرى أندية أوروبا مثل ريال مدريد، إنترميلان وتشيلسي.

وقال السبيشيال وان : “تحتاج إلى معرفة كيفية التكيف مع واقع النادي، ما يحتاجه، ما يطالب به وهذا ما يسمى بالذكاء”.

وأضاف : “عندما وصلت إلى ريال مدريد، وجدتهم لم يصلوا إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا لمدة عشر سنوات، وهناك لاعب مثل سيرجيو راموس لم يكن يعرف حتى ماذا يعني ربع النهائي، كان برشلونة قوة مهيمنة في القارة في ذلك الوقت”.

وتابع : “كان السؤال كيف تهزمهم؟ وعندما وصلت إلى إنتر، كانوا أبطال إيطاليا لعدة سنوات، كيف تأخذهم للمزيد وتفوز برابطة أبطال أوروبا؟ ثم عدت إلى تشيلسي، الذي لم يفز بالدوري الممتاز لمدة أربع سنوات، وكان السؤال كيف يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى؟”.

وأكد مورينيو،  أنَّه يعتمد في أسلوبه، مع الفرق التي يشرف على تدريبها، بناءً على قدرات اللاعبين المتواجدين لديه. وأوضح: ” في الريال كان معي فريق قادر على قتل أي أحد”.

و تابع: “لماذا قمت بتغيير ذلك مع مانشستر؟.. لأن الفريق مختلف، هو أبطأ من ريال مدريد.. ليس لدى يونايتد لاعبون أصحاب سرعات عالية، ولديهم الرغبة في الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن”.

واستطرد قائلا: “إذا أردت اتباع أسلوب الهجمات المرتدة مع يونايتد سأكون في ورطة. وإذا أردت اللعب على الاستحواذ مع فريق يراوغ لاعبوه كثيرًا، فستكون مخاطرة كبيرة، كما أنني سأقتل مهاراتهم”.

وأتم “كان يمكنني أن أقول لدي ماريا (الذي هو أسرع من السهم) أن يلعب من لمسة واحدة، ألا يراوغ، وأن يمرر الكرة، لكنني أفضل دومًا أن ألعب وفقًا لقدرات لاعبي فريقي”.

وأضاف: “هذا الموسم حققنا نسبة استحواذ كبيرة على الكرة في مبارياتنا، لكن كل شيء يعتمد على الشخصية الخططية للاعبين، وما هو متاح للفريق من أجل الفوز”.

واختتم : “الأولوية هي إقامة علاقات مبنية على السلام والمحبة في الفريق، لصنع الاستقرار”.

وقاد مورينيو يونايتد للتتويج بلقب كأس الرابطة الانجليزية حتى الآن هذا الموسم، فيما يحتل حاليا المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليغ.