الرئيسية / دولي / موسكو تدعو واشنطن للإلتزام بتعهداتها بفصل “الإرهابيين”
elmaouid

موسكو تدعو واشنطن للإلتزام بتعهداتها بفصل “الإرهابيين”

دعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، واشنطن إلى الالتزام بما وعدت به بشأن فصل الإرهابيين عن المعارضة السورية فى سوريا، بدل توجيهها الاتهامات لدمشق بشأن الأسلحة الكيماوية.

 ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن لافروف قوله إنه “يجب عليهم النظر بشكل أفضل فى المرآة، والقيام بما وعدوا به – فى يناير – بشأن فصل المعارضة، التى يعتبرونها تابعة لهم، عن الإرهابيين. هم لا يريدون فعل هذا – أو ليس

باستطاعتهم، أو غير راغبين فى ذلك”.يأتى ذلك تعليقا على اقتراح الولايات المتحدة على روسيا وإيران محاسبة الحكومة السورية على استخدام الأسلحة الكيماوية .كما قال ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا إن الإجتماع الذى سيعقد فى جنيف بين وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف هو هام جدا لكل مايتعلق بسوريا وللعملية السياسية. ورفض دى ميستورا فى مؤتمر صحفى فى جنيف الحديث عن آية جوانب سياسية تتعلق بالشأن السورى أو بالمباحثات المنتظرة بين الأطراف السورية قبل الوقوف على نتائج اجتماع كيرى ولافروف .وأكد دى ميستورا أن الجانب الروسى وافق على مدة ال 48 ساعة من اجل ايصال المساعدات الانسانية إلى حلب غير أن الأمم المتحدة بانتظار موافقة الأطراف المعنية الأخرى من اجل بدء عملية انسانية لمد المساعدات لمناطق أخرى متضررة .