الرئيسية / رياضي / موسم الثنائيات المحلية في أوروبا

موسم الثنائيات المحلية في أوروبا

 بتتويج برشلونة سهرة الأحد بلقب كأس ملك إسبانيا، أصبح البارسا رابع فريق هذا الموسم 2015-2016 يحقق الثنائية المحلية ضمن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

 

وكان بايرن ميونيخ قد حقق، يوم السبت، الثنائية المحلية بعد تغلبه على غريمه بوروسيا دورتموند بضربات الترجيح في نهائي كأس ألمانيا في ليلة وداع المدرب “بيب غوارديورلا” الذي سيتولى تدريب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ابتداء من الموسم المقبل.

وكان البافاري قد حقق لقب الدوري الألماني هذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي والثالثة على التوالي في عهد غوارديولا.

باريس سان جيرمان هو أيضا حقق الثنائية، حيث توج بالدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي، قبل أن يتوج بالكأس على حساب مارسيليا بنتيجة 4-2.

أما جوفنتوس الايطالي فلقد حقق الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب “ماسيمليانو أليغري”، حيث توج البيانكونيري هذا الموسم بلقب الدوري الايطالي الخامس على التوالي، قبل أن يتوج بكأس إيطاليا بالفوز على ميلان بهدف دون رد.

وأخيرا توج برشلونة هو أيضا بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب “لويس إنريكي”، حيث حسم البارسا لقب الدوري الإسباني لصالحه في الجولة الأخيرة من المسابقة، قبل أن يتوج الفريق الكتالوني بكأس ملك اسبانيا على حساب اشبيلية بهدفين دون رد في مباراة مثيرة امتدت للأوقات الإضافية وشهدت 3 بطاقات حمراء.

وبذلك تحققت الثنائيات المحلية في 4 دوريات من الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، وكانت إنجلترا هي الاستثناء الوحيد في ذلك، حيث توج المفاجأة ليستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، بينما توج مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الانجليزي على حساب كريستال بالاس.