الرئيسية / وطني / موسى تواتي يعلن عن مشاركة حزبه بـ 34 قائمة…. لم نتمكن من جمع التوقيعات بـ 15 ولاية بسبب المال الفاسد
elmaouid

موسى تواتي يعلن عن مشاركة حزبه بـ 34 قائمة…. لم نتمكن من جمع التوقيعات بـ 15 ولاية بسبب المال الفاسد

الجزائر- كشف رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي،  أن حزبه سيشارك بـ 34 قائمة في تشريعيات 4 ماي  2017، مؤكدا أنه لم يتمكن من جمع التوقيعات بـ 15 ولاية بسبب المال الفاسد.

وأوضح تواتي خلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر الحزب أن تشكيلته السياسية ستخوض غمار التشريعيات المقبلة بـ34 قائمة من بينها قائمة واحدة خاصة بالجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا (مقاطعة باريس).

كما أبرز تواتي أن الجبهة لم تتمكن من جمع التوقيعات على مستوى 15 ولاية، بسبب ما أسماه بـ “سلطة المال الفاسد”، وتابع يقول “إن تدخل المال في جمع التوقيعات عبر العديد من ولايات الوطن أعاق الجبهة من الدخول في التشريعيات القادمة عبر كل ولايات “.

وبخصوص تواجد العنصر النسوي ضمن القوائم التي ستشارك بها الجبهة في التشريعيات المقبلة، أكد تواتي أن الجبهة “أعطت مكانة مرموقة للمرأة، حيث تتصدر أربع قوائم”، مشيرا في هذا الإطار إلى أن قائمة شلف تضم النساء فقط.

وفيما يتعلق بتواجد الشباب ضمن قوائم الجبهة الموجهة للمشاركة في استحقاقات 4 ماي  المقبل، قال تواتي إن الجبهة “تعول على هذه الفئة الحية من المجتمع وانطلاقا من ذلك  – يضيف  تواتي – فإن 65 من المائة من مترشحي الجبهة تقل أعمارهم عن 35 سنة”.

وبالمناسبة، ذكر تواتي بأهم مبادئ الجبهة الوطنية الجزائرية وعلى رأسها بناء دولة تسودها العدالة الإجتماعية، داعيا في الوقت ذاته الشعب إلى المشاركة بقوة في تشريعيات 4 ماي المقبل.